قشر الليمون.. كنز من الفوائد ويقي من أمراض خطيرة

تجهل الكثير من السيدات فوائد قشر الليمون ولا يحتفظن به لاستخدامه فيما بعد. فعلاوة على أنه يعطى للأطعمة مذاقاً حامضاً منعشاً. فإن له العديد من الفوائد الصحية على صحة الجسم، وهي:

-تقوية المناعة، فهو يعمل على تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض وخاصة في فصل الشتاء. بسبب غناه الكبير من فيتامين سي C. وينطبق هذا أيضاً على قشرة الليمون.

-الوقاية من السرطان، حيث يقوم فيتامين C على العمل على وقاية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي هي سبب حدوث بعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الجلد.

-تعزيز صحة القلب، من المعروف بأن قشرة الليمون غنية بفيتامين سي. ويساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على الأوعية الدموية ووقايتها من الضرر.

-خسارة الوزن، فقشرة الليمون غنية بالألياف الغذائية التي تعمل في زيادة الإحساس بالشبع. والمحافظة على مستويات السكر في الدم، والمساعدة على فقدان الوزن.

-المحافظة على صحة اللثّة والأسنان، من أهم الأدوار التي يقوم بها فيتامين سي هو الحفاظ على صحة اللثة والوقاية من الالتهاب والنزيف.

-تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تحتوي قشرة الليمون على الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتشجيع حركة الأمعاء الصحية.

اقرأ أيضا: ما هو الكافيار؟ وما هي فوائده؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل