فيتنام تضع قانون جديد للمحتوى المنشور على منصات التواصل الاجتماعى

قدمت فيتنام مبادئ توجيهية وطنية حول سلوك وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تشجع الناس على نشر محتوى إيجابي عن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا وتطلب من موظفي الدولة إبلاغ “المعلومات المتضاربة” لرؤسائهم، حيث يحظر القانون المنشورات التي تنتهك القانون و “تؤثر على مصالح الدولة” وتنطبق على مؤسسات الدولة وشركات التواصل الاجتماعي وجميع مستخدميها في فيتنام.


 

وجاء في المنشور الوارد في قرار من وزارة الإعلام الفيتنامية بتاريخ 17 يونيو :”يتم تشجيع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج لجمال مشهد فيتنام وشعبها وثقافتها ونشر قصص جيدة عن الأشخاص الطيبين”، ولم يتضح إلى أي مدى يكون القرار ملزمًا قانونًا ، أو كيف سيتم تنفيذه.


 


يذكر أنه في نوفمبر من العام الماضي ، ذكرت رويترز حصريًا أن السلطات الفيتنامية هددت بإغلاق موقع فيس بوك إذا لم يرضخ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لضغوط الحكومة لفرض الرقابة على المزيد من المحتوى السياسي المحلي على المنصة، فيما تعد فيتنام سوقًا رئيسيًا لـ فيس بوك، والتي تخدم حوالي 60 مليون مستخدم في البلاد وتدر إيرادات تقارب مليار دولار، وفقًا لمصادر مطلعة على الأرقام.


 


ويتطلب القانون الجديد من مقدمي وسائل التواصل الاجتماعي في فيتنام “التعامل مع المستخدمين وفقًا للقانون الفيتنامي” عندما تطلب السلطات إزالة المحتوى من منصاتهم.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل