فيتنام تتسلم 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصينى


تسلمت فيتنام شحنة تضم 500 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد.


وذكرت وكالة الأنباء الفيتنامية أن الشحنة وصلت اليوم إلى مطار نوي باي الدولي في العاصمة هانوي، وجرى استقبالها بالتنسيق بين لجنة العلاقات الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي ووزارتي الخارجية والصحة، والسفارة الصينية في فيتنام.


ومن المقرر استخدام اللقاح الصيني لتطعيم 3 فئات تشمل المواطنين الصينيين العاملين في فيتنام، والفيتناميين الذين يرغبون في الذهاب إلى الصين للدراسة أو العمل أو الأعمال التجارية، والأشخاص الذين يحتاجون إلى التطعيم ممن يعيشون بالقرب من الحدود مع الصين.


وكانت السلطات في فيتنام قد منحت لقاح “سينوفارم” الصيني تصريح الاستخدام الطارئ في 3 يونيو الجاري، كما أن حملة التطعيم الوطنية ضد الفيروس، والتي بدأت في مارس الماضي، اعتمدت اعتمادًا كبيرًا على لقاح شركة “أسترازينيكا” البريطانية السويدية. 


وحتى اليوم، حصل ما يقرب من 2.4 مليون شخص في فيتنام على جرعة واحدة من لقاح كورونا، بينما حصل 115 ألفًا و315 شخصًا على التطعيم الكامل، وفقًا للبيانات الرسمية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل