فرنسا تقرر تحميل السياح الأجانب نفقة اختبارات كورونا بداية من 7 يوليو المقبل


أكد جبريال آتال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية اليوم الأربعاء، أنه سيتعين على السياح الأجانب الذين يأتون إلى فرنسا دفع أموال للاستفادة من بعض الأنشطة، حيث أوضح آتال لصحيفة ليزيكو الفرنسية، أن اختبارات الكشف عن Covid-19 ستكون مدفوعة “من 7 يوليو” لهؤلاء الأشخاص.


 


وأضاف المتحدث باسم الحكومة، أنه سيتم تحصيل “ما يصل إلى 49 يورو مقابل PCRs و29 يورو لتحليل الأجسام المضادة”، وبالنسبة له إنها “مسألة معاملة بالمثل مع العلم أن هذه الاختبارات تدفع في معظم البلدان للفرنسيين الذين يسافرون”.


 


وكان قد قال المستشار العلمي للحكومة الفرنسية البروفيسور جان فرانسوا ديلفريسي، اليوم الأربعاء، إنه من المرجح أن تشهد فرنسا موجة رابعة من فيروس كورونا بسبب عودة ظهور الحالات الناجمة عن السلالة دلتا التي اكتشفت لأول مرة في الهند، لكنها ستكون أكثر اعتدالا من الموجات الثلاث السابقة لأن مستوى التطعيمات مختلف عن السابق.


 


وأضاف دلفريسي، في تصريحات لراديو (فرانس انفو) اليوم، أن طرح لقاحات كورونا سيساعد في التخفيف من تأثير هذه الموجة الجديدة من الفيروس التي يعتقد العديد من الخبراء الطبيين أنها قد تضرب فرنسا بحلول سبتمبر أو أكتوبر.


 


من جهته، قال عالم الأوبئة الفرنسي أرنو فونتانيت لقناة بي إف إم التلفزيونية اليوم إنه يتوقع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا مرة أخرى في سبتمبر أو أكتوبر.


 


وقد قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران في وقت سابق من هذا الأسبوع إن السلالة دلتا التي أدى انتشارها السريع في جميع أنحاء العالم إلى قيام بعض البلدان بإعادة فرض قيود السفر تمثل الآن نحو 20% من حالات الإصابة في فرنسا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل