ظهور خاص لباندا عملاقة بنية اللون بمعهد أبحاث تشينلينج في الصين .. صورة


يشتهر حيوان الباندا بلونيه الأبيض والأسود كواحد من أضخم الحيوانات في العالم وأكثرها لطفًا، وعلى غير العادة ظهر باندا بني اللون، وهو الوحيد في العالم بهذا اللون لأول مرة في مركز أبحاث تشينلينج لتربية الباندا في الصين.


ووفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية باللغة العربية، تعرف منطقة جبال تشينلينج، بأنها هي المنطقة الوحيدة في العالم التي يمكن أن تجد فيها حيوانات الباندا العملاقة ذات اللون البني، وهو ما جعل المنطقة تحتل شهرة عالمية.

الباندا بنية اللون
الباندا بنية اللون


وتعمل المنطقة ومركز أبحاثها على حماية هذا الحيوان المهدد بالانقراض من العالم، حيث توفر له المزيد من الحواضن الطبيعية داخل المكان، إلى جانب الأبحاث والدراسات التي من شأنها تحسين حياة دب الباندا العملاق الأليف.


 وكانت مجموعة من دببة الباندا تبلغ خمسة دببة فقط من الباندا البنية البرية، تم العثور عليها في سلسلة الجبال في المنطقة منذ العام 1985، والتي تم الحفاظ عليها داخل المركز البحثى، ووفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية.


جدير بالذكر أن الباندا العملاقة موطنها الأصلي جنوب وسط وجنوب غرب الصين، وتتميز بفروها السميك، وهو من الأنواع المحمية من الانقراض حيث لا تتجاوز أعدادها بضعة آلاف حول العالم، ورغم كونها من الحيوانات اللاحمة إلا أنها تتغذى على الخيزران بنسبة 99% إلى جانب حبها لأكل البيض والسمك والعسل والموز، وتعيش الباندا في الأسر في الصين وفي دول أخرى.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل