ظريف يكشف عن نتائج المحادثات التي اجراها في انطاليا

العالم- ایران

وكتب ظريف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاحد: كانت لنا على هامش اجتماع منتدى الدبلوماسية في انطاليا محادثات ثنائية مفيدة مع قادة ووزراء خارجية افغانستان وكرواتيا والعراق والكويت وباكستان وبولندا وطاجيكستان وتركيا وفنزويلا.

واضاف وزير الخارجية الايراني: كما عقد اول اجتماع ثلاثي مع تركيا وافغانستان.

وقال ظريف: انه فضلا عن ذلك كانت لي محادثات بناءة حول الاتفاق النووي (برنامج العمل المشترك الشامل) والقضايا الاقليمية مع جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي.

ويزور وزير الخارجية الايراني مدينة انطاليا التركية للمشاركة في اجتماع منتدى الدبلوماسية والتقى لغاية الان العديد من مسؤولي الدول الاخرى المشاركة من ضمنهم؛ وزراء خارجية العراق وفنزويلا وافغانستان وكرواتيا وباكستان وطاجيكستان وبولندا ورئيس المجلس الاعلى للمصالحة الافغاني عبدالله عبدالله ومسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل.

وكان وزير الخارجية الايراني قد اجتمع الى نظيره الافغاني محمد حنيف اتمر على هامش المنتدى اول امس الجمعة واعلن استعداد ايران للمشاركة المؤثرة في ترسيخ الامن والاستقرار في افغانستان، مؤكدا ضرورة تعاون جميع الاطراف السياسية الافغانية من اجل اعادة الامن المستديم الى افغانستان.

كما التقى ظريف نظيره التركي على هامش المنتدى يوم امس السبت.

وكان منتدى الدبلوماسية في انطاليا قد بدا اعماله الجمعة بكلمة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ويشارك في المنتدى العديد من كبار مسؤولي الدول ووزراء الخارجية ورؤساء منظمات دولية واقليمية ودبلوماسيين بارزين.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل