طلاب الثانوية العامة.. 6 نصائح هتساعدك على تذكر المعلومات ليلة الامتحان


يستعد طلاب الثانوية العامة، لامتحانات نهاية العام الدراسى، وقد يعانى البعض من نسيان بعض المعلومات، وعدم القدرة على تذكرها بعد الانتهاء من مراجعتها، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لتذكر المعلومات بعد الانتهاء من المذاكرة، وفقاً لما ذكره موقع dal.ca.


 


نصائح لتذكر المعلومات ليلة الامتحان


تخلص من مصادر التشتيت


ينصح قبل بدء المراجعة النهائية لأى مادة دراسية، بالتخلص من مصادر التشتيت الخارجية، مثل أى شىء يصدر أصوات ويتسبب فى الشعور بالإزعاج، أو شئ ملفت للانتباه مثل لوحة فنية، أو الجلوس مع الأشقاء الذين يشاركونك نفس الغرفة، ومطالبتهم بالخروج منها حتى تصبح غرفة هادئة، وكذلك التخلص من هاتفك المحمول وإغلاق مواقع التواصل الإجتماعى.ويجب التركيز فى مراجعة المادة الدراسية وتدوين جدول لإنهاء المادة خلال الساعات المتبقية قبل أداء الامتحان.


 


افتكر المعلومة بحاجة مميزة بالنسبة لك


يفضل عند مراجعة المواد الدراسية ليلة الامتحان، تذكر المعلومات الممهة من خلال ربطها بحدث هام فى حياة الطالب، مثل تجربة مميزة قام بها أو موقف معين، أو مشهد شاهده فى فيلم وثائقى، حيث يساعد ربط المعلومات بشىء مميز، على تذكرها عند الامتحان.

مراجعة الدروس
مراجعة الدروس


 


اقرأ بصوت عالٍ

 


ينصح بقراءة المعلومات بصوت عالٍ، حتى يستمع الطالب للمعلومة ويتذكرها عند مراجعتها بعد ذلك قبل أداء الامتحان.

طالب ثانوى
طالب ثانوى


 


 مساعدة شخص آخر


يفضل عند مراجعة أهم معلومات المواد الدراسية، بقراءتها أمام أحد أفراد الأسرة، والذى بدوره يساعد الطالب على التأكد من حفظ المعلومة، وإذا لم يوجد شخص بالمنزل، يمكن تدوين المعلومات على ورقة ليتأكد من تذكرها وحفظها.


 


استخدم أجهزة تكنولوجية


يمكن تسجيل المعلومات التى يخشى الطالب نسيانها أثناء أداء الامتحان، بأجهزة تسجيل صوتى، مع الاستماع لها أثناء مراجعة المعلومة للتأكد من حفظها وربطها بشىء مميز فى حياته حتى يتذكر المعلومات بسهولة.

أداء الإمتحان
أداء الإمتحان


 


حل بعض الأسئلة


يفضل بعد الانتهاء من مراجعة المادة الدراسية، إجابة بعض الأسئلة الخاصة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل