شاهد: آخر مستجدات اجتماعات فيينا حول الإتفاق النووي

العالم – خاص بالعالم

أطراف الاتفاق تجتمع في فيينا لاختتام أحدث جولة محادثات من أجل إنعاش الاتفاق، وتأجيل المناقشات لمدة أسبوع على الأقل.

مساعد وزير الخارجية، ورئيس الوفد الايراني المفاوض في فيينا، عباس عراقجي، قال قبل عقد الاجتماع، ان نقاط الخلاف وصلت إلى درجة يعتقد فيها الجميع أنها ليست مستعصية.

عراقجي قال انه تم أحراز تقدم جيد حتى الان، وقطع شوط طويل، وتابع ان هناك بعض الخلافات مازالت قيد الدراسة. لافتا الى ان جميع الوفود خلصت إلى أنه ينبغي العودة إلى عواصمها لإجراء مزيد من المشاورات واتخاذ المزيد من القرارات بشأن نقاط الخلاف.

وقبل الاجتماع ايضا اجرى الوفد الايراني مع الوفد الروسي المشارك في فاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي، بالعاصمة النمساوية فيينا.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عن أمله، في ألا تواجه المفاوضات في فيينا عقبات لا يمكن التغلب عليها أمام احياء الاتفاق النووي، لافتا الى ان انه لا توجد خطة لعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الاعضاء في الاتفاق.

ومع تقارب وجهات النظر بين الاطراف المجتمعة بعد اربع جولات من المفاوضات مازالت هنالك خلافات باقية في الجولة الخامسة.

ووفقا للخبراء فان الخلافات الرئيسية في مفاوضات فيينا هي حول اي اجراءات الحظر الاميركية يجب ان ترفع وما هي الخطوات التي يجب ان تتخذها ايران للعودة الى التزاماتها في اطار الاتفاق النووي، وكذلك كيفية الترتيبات الزمنية للاجراءات المتبادلة بين ايران والولايات المتحدة.

وأكدت إيران مرارا، انها ستعود إلى التزاماتها والتراجع عن الخطوات التي أقدمت في خفض الالتزام بالاتفاق النووي، مجرد الغاء الطرف الاخر كافة اجراءات الحظر المفروض عليها.

التفاصيل في الفيديو المرفق …

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل