شاهد:الاحتلال يستخدم الاف القوات لحماية مسيرة في القدس

العالم – مراسلون

وتأتي المسيرة وفق وقت محدد يسمح لهم بالتواجد بمنطقة باب العامود وهذا ما حصل بالفعل حيث لم يسمح لهم الدخول من باب العامود الى حارات وازقة البلدة القديمة ولم يسمح لهم أيضاً الوصول لأي منطقة ملاصقة للمسجد الاقصى المبارك.

وقالت ديالا جويحان وهي عضو حركة فتح في اقليم القدس، قالت لقناة العالم:”هذا ضعف وأؤکد ان نشر المتاريس الحديدية يؤكد علی ضعف الحكومة الجديدة وحكومة الاحتلال علی هذه الارض”.

مسيرة الاعلام الاستيطانية جرت بحماية اكثر من ثلاث الاف شرطي احتلالي انتشروا بكل مكان بمحيط البلدة القديمه وقاموا بأغلاق كل الطرق المؤدية الى باب العامود ونشر مئات الحواجز الحديدية على مدار سور البلدة القديمة وتم تحليق عدد من الطائرات المروحية واعتلاء قوات الوحدات الخاصة التابعة للاحتلال للبنايات.

وقال هاشم السلايمة وهو ناشط مقدسي:”القوات الموجودة في باب العامود، لم نراها عام 48 ولم نراها عام 76 عند احتلال القدس. كل قيادات شرطة الكيان الغاصب موجودة اليوم في باب العامود. سابقاً فيما تسمی مسيرة الاعلام العنصرية الحاقدة لم نكن نری هذه القوات وكنا نری فقط جزءاً منها. اليوم الحجم الموجود منهم يدل علی ضعفهم وتخبطهم”.

كيان الاحتلال الاسرائيلي يعلم جيدا انه اصبح فاقداً للسيطرة على المدينة المقدسة والدليل على ذلك تغيير مسار هذة المسيرة وتأجيل موعدها وذلك بفعل اهل القدس والمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل