سوريا .. قصف قاعدة أمريكية في ريف الحسكة – خاص عربي اليوم

قال المسؤولون السوريون ومعهم الحلفاء في أكثر من مناسبة، إن لم يخرج المحتل من سوريا برضاه أو بموجب تفاهمات سياسية وأيضاً بقوة السلاح من خلال معارك محتملة، ستنشأ مقاومة شعبية تُخرج هؤلاء وتعيدهم من حيث أتوا وأول الغيث ثلاث قذائف هاون على قاعدة الشدادي الأمريكية غير الشرعية بريف الحسكة، شمال شرق البلاد.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية

يقول الخبر وبحسب مصدر خاص لقناة العالم الإيرانية: (أكد مصدر خاص لقناة العالم الهجوم بقذائف على القاعدة الأمريكية غير الشرعية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وقال المصدر الخاص إن القاعدة الامريكية غير الشرعية في الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرق سوريا تعرضت لهجوم بثلاث قذائف هاون بعد منتصف ليل امس دون أي معلومات عن أضرار).

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية تنقل مسجونين من داعش إلى قاعدة الشدادي

هذا يؤكد حقيقة أن فجر المقاومة قد بزغ في سوريا وهذه المرة النار بالنار، والحديد بالحديد وكان البادئ أظلم، فمن يعبث بجغرافية المنطقة ويريد سرقة مقدراتها وتعطيش شعبها وتجويعه لا بد له من الانتفاضة، ويبدو أن أحداث المارينز في بيروت ستتكرر لكن هذه المرة شرق الفرات، الأمريكي عنوانه العريض، عم التفريط بجندي واحد من جنوده، ما يعني أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لهم، ستشد قبضتها، وستعمل على أذية السوريين بكل ما لديها من قوة لإرضاء سيدها الأمريكي.

هذا الأمر لن يغير حقيقة أن القرار قد تم أخذه، وأن المقاومة انتفضت في وجه المحتلين، ولن يخسر أي سوري شيء مقابل استعادة حياته وكرامته وصون أهله، لقد تم العبث من جانب المحتلين والانفصاليين بكل ذلك، وآن أوان تغيير هذا المشهد واستعادة البلاد كلها من جميع الاتجاهات، المحتل لم يجلب إلا الويلات وأصبح طرده ضرورة حماية الأمن القومي السوري بأي ثمن، سوريا للسوريين ولا حقيقة مثبتة غير ذلك.

هذا يعيدنا إلى التعزيزات والشاحنات التي تدخلها القوات الأمريكية إلى سوريا يومياً، وتخرج منها النفط والقمح المهرب، وبالأمس تريد تشكيل حكومة تكنوقراط في منطقة شرق الفرات وكأنها اقتطعت الشرق السوري وتريد إنشاء مستعمرتها الخاصة فيه، كل ذلك يحدث في غفلة من المجتمع الدولي الذي تسيطر على قراره واشنطن، لكن الحقيقة المثبتة أن المقاومة انطلقت وأن استهداف القاعدة الأمريكية إصابة دقيقة ما يعني أن التنظيم عنوانها العريض.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية تنفذ إنزالاً وتستمر بتهريب القمح

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل