“ريتشارد” يدخل موسوعة جينيس لأكثر الأطفال المبتسرين لولادته بعد حمل 4 أشهر


قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن طفلا رضيعا بلغ وزنه عند ولادته رطلا واحدا فقط (نحو نصف كيلوجرام)، احتفل بعيد ميلاده هذا الشهر وتغلب على كل التوقعات بوفاته ليصبح أكثر الأطفال المبتسرين بقاء على قيد الحياة، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.


ريتشارد مع والديه وشهادة موسوعة جينيس


 


 وعندما ولد ريتشارد سكوت ويليام قبل موعده بخمسة أشهر، اعترفت به موسوعة جينس باعتباره أكثر الأطفال المبتسرين، وكان الأطباء يجهزون والدها للأسواء.


ولد ريتشارد فى مستشفى منيسوتا للأطفال فى مينابوليس، بعدما عانت والدته من مضاعفات طبية تسببت فى ولادتها مبكرا.


 وولد ريتشارد قبل 131 يوم من موعده المحدد، وبلغ وزنه 11.9 أونصة قط. وكان صغيرا جدا حتى أنه كان بإمكان أحد والديه حمله براحة يدهما، وفقا لجينيس.


وقال د. ستاسى كيرن، طبيب الأطفال المعالج لريتشارد فى مستشفى منيسوتا، إنه عندما تلقى والداه ريك وبيث المشورة السابقة للولادة بشأن ما يمكن توقعه بالنسبة لطفل يولد مبكرا جدا هكذا، أخبرهم فريق من الأطباء المتخصصين فى طب حديثى الولادة أن فرص بقائه على قيد الحياة صفر.



وتابع الطبيب قائلا: كنت أعرف أن الأسابيع القليلة الأولى من حياة ريتشارد ستكون صعبة للغاية، لكننى شعرت أنه لو اجتازها، سينجو.


 


 وبسبب جائحة كورونا، لم يستطع والد الطفل البقاء معه ليللا فى المستشفى ولم يستطع أفراد عائلته الآخرين زيارته أيضا. لذلك كان الوالدان يسافران يوميا من منزلهم فى مقاطعة كرويسك بولاية ويسكونسن إلى منيسوتا لرؤيته، وفقا لموسوعة جينيس.


 


 وفى ديسمبر 2020، وبعد أن قضى أكثر من ستة أشهر فى المستشفى، أصبح ريتشارد قادرا على الخروج مع عائلته. واحتفل الطفل المحوظ بعيد ميلاده فى الخامس من يونيو محاطا بعائلته وثلاث من الكلاب.

يحتفل بعيد ميلاده الاول
يحتفل بعيد ميلاده الاول


 


 وعن دخوله موسوعة جينيس، قالت والدته بيث إنه لا تشعر أن هذا حقيقيا، ولا يزالوا متفاجئين لكنهم يشعرون بالسعادة، كما يرون أن نشر قصتة فرصة لتوعية بالولادة المبكرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل