روتين العناية بالبشرة للتخلص من تجاعيد الرقبة.. الترطيب أساسى والتدليك مهم


التجاعيد، سواء كانت على رقبتك أو وجهك، لا تبدو جذابة من الناحية الجمالية، فهى تضيف إلى عمرك وتبدو فظيعة تحت المكياج، فعندما تفقد بشرتنا مرونتها وتتعرض للأشعة فوق البنفسجية بمرور الوقت، تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور.


الكثير منا قد يهتم بالتخلص من تجاعيد الوجه من خلال روتين عناية بالبشرة يوميا، ولكن قد تبدأ التجاعيد حول الرقبة بالظهور مع تقدمنا في العمر، وعلى الرغم من تدليك رقبتك لساعات، فإنك تفشلين في إزالة التجاعيد، وللتخلص من هذه المشكلة استخدمى هذا الدليل للحصول على بعض النصائح المتخصصة وتعلم الحيل لإخفاء تجاعيد الرقبة، وفقا لموقع “times now news“:


 


روتين العناية بالبشرة للتخلص من تجاعيد الرقبة: التدليك بالزيوت


كل يوم بعد الاستحمام، خذى بعض قطرات زيت اللوز وزيت فيتامين E على راحة يدك وامنحى نفسك تدليكًا لطيفًا ومريحًا للرقبة، سيساعد ذلك على تجديد شباب الجلد حول رقبتك والحفاظ على مرونته.

العناية ببشرة الرقبة
العناية ببشرة الرقبة


 


قناع الزبادي وتدليك زيت الزيتون

 


الزبادى إذا تم وضعه على الرقبة ثلاث مرات في الأسبوع، يمكن أن تعالج تجاعيد الرقبة بمرور الوقت، كل ما عليك القيام به هو خلط بعض الزبادي مع بعض زيت الزيتون وتطبيق المزيج على رقبتك، اتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد، ودلكي رقبتك لمدة 15-20 دقيقة بزيت الزيتون بعد العبوة.

العناية بالبشرة - قناع الزبادى
 قناع الزبادى


 


مكعبات ثلج الصبار 


يقال إن الألو فيرا فعالة على خطوط العنق العميقة، وباستخدام مكعبات ثلج الصبار، يمكنك تأخير عملية الشيخوخة، ولصنع مكعبات ثلج الصبار في المنزل، اخلطى جل الصبار وماء الورد والجلسرين فى الخلاط، ثم اسكبى المزيج في وعاء وقومى بتجميده، وبمجرد الانتهاء خذى قطعة قماش رقيقة ولفيها حول مكعب ثلج الصبار، ثم ضعيها مثل الكمادات الباردة على رقبتك، افعلى هذا مرتين في الأسبوع.

العناية بالبشرة - مكعبات ثلج الصبار
العناية بالبشرة – مكعبات ثلج الصبار


 


قناع الموز


الموز غني بالحديد والدهون ويساعد على ترطيب بشرتك، وباستخدام قناع الموز مرتين في الأسبوع، يمكنك الابتعاد عن خطوط العنق العميقة، كل ما عليك فعله هو خلط بعض الموز والبرتقال واللبن في الخلاط ووضع المزيج على رقبتك، دلكي رقبتك لمدة 10 دقائق واتركي القناع يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد.

العناية بالبشرة - قناع الموز
قناع الموز


 


تمارين الرقبة واليوجا


تساعد تمارين إطالة الرقبة في الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل خطوط العنق، سيساعدك هذا على شد عضلات الرقبة وتناغمها، وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة، وزيادة إنتاج الكولاجين.


العناية ببشرة الرقبة


التركيز فقط على العناية بالوجه يعني أن رقبتك تتعرض للإهمال قليلاً، لهذا السبب يجب أن يكون لديك روتين منفصل للعناية بالبشرة الخاص بمنطقة الرقبة، وهناك الآلاف من المنتجات والتي تساعد على شد عضلات الرقبة، ويمكنك تنظيم روتين للعناية ببشرة رقبتك عن طريق ترطيب رقبتك بشكل صحيح، وبذلك يمكنك تأخير عملية الشيخوخة.

العناية ببشرة الرقبة
العناية ببشرة الرقبة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل