حلم السيارات الطائرة يقترب من الواقع..شركة كورية: يمكن توقعها فى 2030


قالت إحدى شركات تصنيع السيارات الرائدة، إن حلم السيارات الطائرة يقترب من أن يتحول إلى حقيقة فى المدن حول العالم بحلول نهاية هذا العقد فى 2030، وستساعد تلك السيارات في تقليل الازدحام، وتقليل انبعاثات المركبات.


وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات الأوروبية لإحدى أكبر شركات صناعة السيارات بكوريا الجنوبية، إن الشركة قامت ببعض “الاستثمارات المهمة للغاية” في مجال النقل الجوي في المناطق الحضرية ، مضيفًا: “نعتقد أنها حقًا جزء من المستقبل“.


اعترف كول، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية: “هناك بعض الوقت قبل أن نتمكن من تحقيق ذلك على أرض الواقع، ونعتقد أنه بحلول الجزء الأخير من هذا العقد بالتأكيد، سيوفر التنقل الجوي في المناطق الحضرية فرصة كبيرة لتقليل الازدحام في المدن، للمساعدة في الحد من الانبعاثات، سواء كان ذلك التنقل داخل المدينة في الهواء أو حتى بين المدن.”


وقال في مؤتمر لمجموعة الصناعة “جمعية مصنعي السيارات والتجار”: “إنه جزء من حلنا المستقبلي لتقديم حلول تنقل ذكية ومبتكرة.”


وعرضت الشركة مفهوم السيارة الطائرة، الذي تم تطويره بالاشتراك مع شركات التوصيل ، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس في يناير 2020.


وتشارك شركة صناعة السيارات كذلك أيضًا في أول مطار في المملكة المتحدة بدون مدرج، وهو مصمم للطائرات القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي (eVTOL، والمقرر افتتاحه في كوفنتري في وقت لاحق من هذا العام.


واعتبرت الصحيفة، أنه يمكن استخدام “المطار الحضري” بواسطة الطائرات، بما في ذلك سيارات الأجرة الجوية، وطائرات التوصيل بدون طيار ذاتية القيادة.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل