جيف بيزوس يحجز مقعده في رحلة للفضاء مقابل 28 مليون دولار يوليو المقبل


حصل الملياردير جيف بيزوس، على مقعد في رحلة على متن سفينة فضاء مقابل 28 مليون دولار خلال مزاد مباشر يوم السبت، ليختتم عملية المزايدة التي استمرت شهرًا لمشاهدة معالم المدينة في رحلة بلو أوريجين الأولى الشهر المقبل، وفقا لفوكس نيوز.


 


في خلال أربع دقائق من افتتاح مزاد الهاتف المباشر يوم السبت، تجاوزت العطاءات 20 مليون دولار، وأغلق المزاد بعد سبع دقائق من بدئه لم يتم الكشف عن هوية الفائز – الذي يُفترض أنه من عشاق الفضاء الأثرياء – على الفور.


 


سيكون إطلاق محرك Blue Origin New Shepard المعزز من غرب تكساس في 20 يوليو لحظة تاريخية في الوقت الذي تسعى فيه الشركات الأمريكية جاهدة نحو حقبة جديدة من الرحلات الفضائية التجارية الخاصة.


 


كان مؤسس Blue Origin والمدير التنفيذي لشركة Amazon.com Inc (AMZN.O)، بيزوس ، أغنى رجل في العالم وعاشقًا للفضاء طوال حياته ، يتسابق ضد رفاقه الملياردير الطموحين ريتشارد برانسون وإيلون ماسك ليكونا أول من سافر خارج كوكب الأرض.


 


وقال بيزوس، في مقطع فيديو قبل بدء المزايدة النهائية: “إن رؤية الأرض من الفضاء ، يغيرك. إنه يغير علاقتك بهذا الكوكب ، مع الإنسانية” ، مضيفًا أن شقيقه مارك سينضم إليه في الرحلة.


 


قال آدم جوناس، المحلل في مورجان ستانلي للعملاء في وقت سابق من هذا الشهر: “إن وضع أغنى رجل في العالم وأحد أكثر الشخصيات شهرة في مجال الأعمال في الفضاء هو إعلان ضخم عن الفضاء كمجال للاستكشاف والتصنيع والاستثمار”.


 


في حين أن الأموال التي تم جمعها من الحدث مخصصة للأعمال الخيرية ، تأمل Blue Origin في تحفيز الحماس لأعمالها السياحية شبه المدارية الناشئة.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل