تقييد 50 تغريدة بالهند بسبب تداول الفيديو يتضمن عنف

قام موقع تويتر، بتقييد 50 تغريدة في الهند تتعلق بمقطع فيديو فيروسي لرجل مسلم مسن يتعرض للاعتداء في مدينة غازي أباد، أوتار براديش، يأتي هذا الإجراء بعد أن أرسلت الشرطة إشعارًا لاستدعاء رئيس Twitter India الأسبوع الماضي للإدلاء ببيان وفقا لما نقله موقع the verege.


 

وكانت شرطة غازي أباد قد رفعت شكوى ضد تويتر والصحفيين محمد الزبير ورنا أيوب والكيان الإعلامي عبر الإنترنت The Wire ، بدعوى خلق توتر مجتمعي من خلال التغريدات، كانت تلك التغريدات تحتوي على مقطع فيديو لرجل مسلم مسن يتعرض للاعتداء في المدينة.


 


في بيان، قالت تويتر إنها امتثلت لطلب قانوني وأشارت إلى سياسة تقييد المحتوى الخاصة بها:


 


كما هو موضح في سياسة الدولة المحجوبة لدينا، قد يكون من الضروري حجب الوصول إلى محتوى معين استجابة لطلب قانوني صالح أو عندما يتبين أن المحتوى ينتهك القانون (القوانين) المحلية.


 


وفقا للبيان تقتصر عمليات الاستقطاع على الولاية القضائية / الدولة المحددة حيث يتم تحديد المحتوى على أنه غير قانوني. نبلغ صاحب الحساب مباشرة حتى يدرك أننا تلقينا أمرًا قانونيًا يتعلق بالحساب عن طريق إرسال رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب (الحسابات)، إذا كان متاحًا. 


 


وأضافت تويتر أن الطلبات القانونية التي تتلقاها مفصلة في تقرير شفافية bianualTwitter ، ويتم نشر طلبات حجب المحتوى على Lumen.


 


انتقد وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي، آر إس براساد، تويتر أخيرًا لفشله في الامتثال لقواعد ضبط وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة في الهند في الوقت المناسب وعدم اتخاذ أي إجراء بشأن التغريدات المتعلقة بحادث UP.


 


ويخوض تويتر معركة مستمرة مع الحكومة منذ فترة خاصة عندما يتعلق الأمر بتقييد التغريدات وتطبيق ملصقات معلومات مضللة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل