بيل جيتس: السبع الكبار تعهدوا بدفع 870 مليون جرعة لقاح كورونا لكن الوقت لا يخدمنا


أكد الملياردير الأمريكى مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل جيتس، التزام زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، بمشاركة 870 مليون من جرعات لقاحات كورونا خلال العام المقبل فى العالم، مشيرا إلى أن الوقت ليس فى صالح العالم لمواجهة الوباء ويجب توصيل اللقاحات من الان للسيطرة على جائحة كورونا العالمية.


وغرد الملياردير الأمريكى بيل جيتس، على حسابه الشخصى بموقع “تويتر”، قائلا: “مجموعة السبعة الكبار التزموا بمشاركة 870 مليونًا من جرعات لقاح COVID-19 خلال العام المقبل هو خبر مرحب به – لكن الوقت ليس فى صالحنا. يجب توصيل اللقاحات الآن للمساعدة فى السيطرة على الوباء فى كل مكان وعدم تعطيل التقدم الذى أحرزناه”.


 


حساب بيل جيتس على تويتر


 


وكانت قد أكدت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولى، على أهمية إنهاء جائحة كورونا فى كل مكان، موضحة أن صندوق النقد الدولى ظل يحذر من مسارات التعافى الآخذة فى التباعد على نحو ينذر بالخطر.


وأشارت بحسب ما نشره صندوق النقد على موقعه الرسمى فى كلمتها لمجموعة السبعة، أن آخر البيانات تؤكد أن الأمر لا يقتصر على استمرار هذا الاتجاه العام، بل إنه يزداد عمقا، لافتة انه قد اقترح خبراء الصندوق مؤخرا، بالاشتراك مع البنك الدولى ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة التجارة العالمية، خطة بتكلفة 50 مليار دولار أمريكى لإنهاء الجائحة عن طريق تطعيم 40% على الأقل من السكان فى كل بلد بنهاية العام الجارى و60% بحلول منتصف عام 2022.


وأضافت جورجييفا أنه تتمثل الأولوية العاجلة فى هذه الخطة فى إعادة توجيه جرعات اللقاح الزائدة من الاقتصادات المتقدمة إلى بلدان العالم النامية.


“وإنى لأعرب عن ترحيبى بالتزام مجموعة السبعة بتوفير مليار جرعة لقاح خلال السنة القادمة – وهو ما سيحدث فرقا جوهريا فى جهود مكافحة الجائحة. ثم سيكون من الضرورى ضمان تحوُّل قنينات اللقاح إلى حُقَن فعلية فى الذراع، إلى جانب زيادة الطاقة الإنتاجية للوقاية من المخاطر المعاكسة”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل