بكين تتهم واشنطن بتطوير أسلحة بيولوجية اندلعت قبل ‘كورونا’

العالم – اسيا والباسفيك

وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ إن بكين تطالب واشنطن بإيضاحات حول تفشي فيروس غامض في ولاية فيرجينيا قبل فترة وجيزة من اندلاع جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد يوم على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو تزعم وجود معلومات عن تسرب فيروس من مختبر في مدينة ووهان الصينية، بما يحمل ذلك من دليل غير مباشر على أن كورونا “ليس طبيعي المنشأ”.

من جانبها ، تعبر الصين عن قناعتها في أن الأسلحة البيولوجية تجري دراستها في مختبر “فورت ديتريك” العسكري الأمريكي، إذ أن معظم حالات المرض المميت الذي يصيب الرئتين تم تسجيلها بشكل أشاسي في محيط هذا المختبر، حسب هوا تشونينغ.

وتقول بكين إن هذا المختبر هو الذي احتضن بعد الحرب العالمية الثانية العلماء من “الوحدة 731” النازية اليابانية التي أجرت أبحاثا في الأسلحة البيولوجية شملت تجارب على البشر.

وطالبت بكين الولايات المتحدة بإصدار تقرير “مسؤول”عن أبحاث الأسلحة البيولوجية الأمريكية في مختبر “فورت ديتريك” وعن الصلة بين “فورت ديتريك” و”الوحدة 731″.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل