بايدن يأمل بحل مشكلة التمثيل الديبلوماسي مع روسيا

العالم _ الأميركيتين


وأفادت شبكة “سي ان ان” بأن بايدن يأمل في أن يتفق الطرفان على إعادة سفيريهما إلى واشنطن وموسكو، بعد شهور من عدم وجود تمثيل دبلوماسي كبير في أي من البلدين.

ومن المتوقع أن تعقد قمة بوتين-بايدن في 16 يونيو الجاري في جنيف، وستتناول مسائل الاستقرار الاستراتيجي ومكافحة جائحة فيروس كورونا، وأهم المحاور الدولية والنزاعات الإقليمية.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قال الأسبوع الماضي إنه لا يستبعد استئناف السفيرين الروسي والأمريكي عملهما في عاصمتي البلدين بعد اجتماع زعيمي روسيا والولايات المتحدة في جنيف.

وتم استدعاء السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إلى موسكو للتشاور منتصف مارس الماضي بعد تصريحات جو بايدن المنتقدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا في 15 أبريل، تم استدعاء السفير الأمريكي لدى موسكو جون سوليفان إلى وزارة الخارجية الروسية وتلقى السفير اقتراحا أن يسافر إلى واشنطن للتشاور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل