المعارضة التركية تدعو إلى فَتْح السفارة التركية في دمشق

المعارضة التركية تدعو إلى فَتْح السفارة التركية في دمشق

طالب رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في تركيا “كمال كليتشدار أوغلو” الحكومة التركية بفتح السفارة التركية في دمشق، و تحسين العلاقات معه بهدف إعادة اللاجئين إلى بلادهم.

وكشف “كليتشدار أوغلو” في تصريحات صحفية خلال زيارته إلى ولاية “غازي عنتاب” جنوب تركيا، أنه “لو كان حزب الشعب الجمهوري في السلطة، فلن تكون هناك مشكلة في سوريا”.

وقال “كليتشدار أوغلو”، أن “السوريين استقروا في تركيا ويمارسون أعمالهم التجارية، ما سبَّب مشكلة خطيرة للصناعيين ولسكان ولاية غازي عنتاب”.

وأشار زعيم المعارضة التركي إلى وجود 500 ألف لاجئ سوري في “غازي عينتاب”، بينما تجاوز عدد السوريين في ولاية “كليس” عدد المواطنين الأتراك، معتبراً أنه من الضروري تغيير هذا الوضع وإحلال السلام في سوريا فوراً.

وأصدرت المديرية العامة للهجرة التركية خلال العام الماضي، إحصائية جديدة لعدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، ذكرت فيها أن عددهم بلغ 3.627.481 لاجئاً سورياً، 59.785 منهم يقيمون في المخيمات.

إقرأ أيضاً: مسؤول بتجارة دمشق: المالية لن تجد ما تأخذه العام القادم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل