القوات العراقية تضبط وكرا لداعش فى بابل وتحبط عملية إرهابية بالموصل


أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، ضبط وكر لإرهابي تنظيم داعش يحتوي على عبوات وأحزمة ناسفة في محافظة بابل، وكذلك مصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة في مناطق أهوار الشافي شمال محافظة البصرة.


 


وذكرت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأربعاء، أنه من خلال العمليات الاستباقية وتفعيل الجهد الاستخباري وملاحقة الخلايا النائمة، تمكنت القوات العراقية من ضبط وكر للإرهابيين والعثور على عتاد بداخل مزرعة تعود لاحد الإرهابيين الهاربين يحتوي على 6 عبوات ناسفة و3 أحزمة ناسفة وقنابل هاون ومتفجرات أخرى.


 


كما أحبطت قوة من قيادة عمليات الحشد في نينوى العراقية، عملية إرهابية بالموصل واعتقلت قياديا بارزا فى تنظيم (داعش) الإرهابي كان يحاول تنفيذها.


 


وذكر بيان للقيادة أن عملية الاعتقال تمت بناء على معلومات استخبارية بأن داعشيا كان ينوى تنفيذ عملية إرهابية في مركز قضاء الموصل، ووفقا لمذكرة اعتقال صادرة من القضاء العراقي.


 


كما أعلنت الشرطة العراقية تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واسعة شمال محافظة البصرة.


 


وقال قائد عمليات البصرة اللواء علي الماجدي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، إن “قوة مشتركة نفذت عمليات دهم وتفتيش في المناطق الشاسعة لأهوار الشافي شمال محافظة البصرة التي تعد الملاذ للعناصر الإرهابية والخارجين عن القانون وتشكل خطرا على الوضع الامني”.


 


وأكد الماجدي أن القوات الأمنية تمكنت من مصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة وتدمير عدد من الأوكار ، مشيرا إلى أن عمليات لاحقة ستنفذ تباعا في مناطق أخرى من أهوار البصرة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل