الفلبين: قناع الوجه غير إلزامى فى الهواء الطلق


أعلنت الفلبين أن ارتداء واقي الوجه غير إلزامي في الهواء الطلق، وذلك ردا على تصريحات متضاربة حيال هذا الأمر الأسبوع الماضي.


ونقلت صحيفة “فيل ستار” الفلبينية عن تصريح المتحدث الرئاسي هاري روك جونيور خلال مؤتمر صحفي، قوله “لأولئك الذين يسألون: هل ما زال هنالك حاجة إلى ارتداء واق للوجه؟.. أقول لهم إن سياسة فرقة العمل المعنية بإجراءات مكافحة كورونا بشأن دروع الوجه لم تتغير على الرغم من تعليقات المسؤولين“.


وأضاف: “أن فرقة العمل المشتركة بين الهيئات المعنية، بما في ذلك وزارة الصحة، ناشدت المواطنين بارتداء دروع الوجه فقط في الأماكن المغلقة، بما في ذلك في مراكز التسوق والمؤسسات التجارية ووسائل النقل العام“.


وتابع روكي قائلا إنه من المقرر أن يناقش الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي القواعد الخاصة بارتداء أوقية الوجه خلال اجتماعه مع مسؤولي فرقة العمل المعنية بمكافحة الأوبئة في وقت لاحق من اليوم.


وفي الأسبوع الماضي، قال المتحدث باسم الرئاسة إن دوتيرتي وافق على ضرورة استخدام أوقية الوجه في المستشفيات فقط.. لكن فرقة العمل المشتركة بين الهيئات، برئاسة وزارة الصحة، اقترحت على الرئيس استمرار إلزامية ارتداء أوقية الوجه في الأماكن المغلقة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل