العناية بالبشرة مش بس ماسكات.. 5 فواكه تساعدك فى الحصول على جلد صحى


هل تعانين من حب الشباب ومشاكل جلدية أخرى؟.. منتجات العناية بالبشرة المعتادة في السوق لا تعطيك أي نتائج؟.. إليكِ أفضل طريقة لتجديد شباب بشرتك، وهي تناول الفواكه ووضع قناع الفاكهة كل يوم، حيث يمكنك في 10 دقائق فقط يوميًا مشاهدة اختلافات ملحوظة خلال أسابيع.


وإليكِ بعض النصائح المعتمدة على الفاكهة في العناية بالبشرة والحصول على جلد صحي نقلًا عن موقع “stylecraze“.


العناية بالبشرة بالبابايا

العناية بالبشرة بالبابايا
العناية بالبشرة بالبابايا


 


توجد أيضًا العديد من الوصفات الطبيعية من البابايا للعناية بالبشرة، حيث تحتوي على فيتامينات A و C و B وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على إنزيمات تساعد على منع تلف الجلد بواسطة الجذور الحرة، ولها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للفيروسات.


يمكن أن يساعد تناول البابايا في علاج الأكزيما والدرنات الجلدية، ووجد العلماء أيضًا أن البابايا يمكن أن تساعد في التئام الجروح وتقرحات الجلد المزمنة، لذلك، إذا كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي وندبات وتصبغ، فيجب عليك تضمين البابايا في نظامك الغذائي ونظام التجميل.


يمكنك تناول وعاء من البابايا على الإفطار أو كوجبة خفيفة في المساء، كما يمكنك تحضير عصير البابايا عن طريق مزجها مع عصير الليمون وملح الهيمالايا الوردي.


العناية بالبشرة بالأفوكادو

العناية بالبشرة بالأفوكادو
العناية بالبشرة بالأفوكادو


الأفوكادو غني بالدهون الصحية والألياف الغذائية والفيتامينات E و A و C و K و B6 والنياسين والفولات وحمض البانتوثنيك، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل الضرر التأكسدي، والذي بدوره يمنع تلف الحمض النووي، ويمكن أن يؤدي استهلاك الأفوكادو إلى تعزيز الشيخوخة الصحية لأنها غنية باللوتين والزياكسانثين التي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية.


تساعد الدهون الصحية في الأفوكادو على الاحتفاظ بمرونة الجلد وتقليل الالتهاب وتسريع التئام الجروح، لذا يمكنك استخدام الأفوكادو للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب.


أضيفي الأفوكادو إلى السلطة، ووعاء الإفطار، والسندويشات، وغيرهم، كما يمكنك صنع عصير الأفوكادو والسبانخ، أو تحضير صوص الأفوكادو عن طريق مزجه مع اللبن أو الحمص.


العناية بالبشرة بالبطيخ

العناية بالبشرة بالبطيخ
العناية بالبشرة بالبطيخ


لا يمكننا الوقف عن تناول البطيخ خلال فصل الصيف، فهو لذيذ منعش، كما أنه رائع للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث يحتوي البطيخ على ألياف غذائية بنسبة (0.4٪)، وماء بنسبة (92٪)، وكربوهيدرات (7.55٪)، وسكر (0.4٪)، كما أنه غني بفيتامينات ج، أ، ب 1، ب 6، كاروتينات، فلافونويد، ولايكوبين، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على دهون وخالي من الكوليسترول، ويساعد اللايكوبين في التخلص من جذور الأكسجين الحرة ويمنع تلف الجلد، كما يساعد الماء في طرد السموم ويحسن حركة الأمعاء.


يمكنك تناول وعاء متوسط من البطيخ على الإفطار أو كوجبة خفيفة بعد الظهر، أو شرب عصير البطيخ الطازج في الصباح أو في المساء، وكذلك اصنعي سلطة فواكه بالبطيخ، أو أضيفي البطيخ إلى العصير الخاص بك للحصول على المزيد من الانتعاش.


العناية بالبشرة بالتفاح

العناية بالبشرة بالتفاح
العناية بالبشرة بالتفاح


التفاح غني بفيتامينات A و C والألياف الغذائية والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة وتساعد على التخلص من جذور الأكسجين الحرة الضارة. كما وجد أن قشر التفاح غني بمضادات الأكسدة.


ويمكنك تناول تفاحة واحدة يوميًا كجزء من وجبة خفيفة صحية مع بعض المكسرات، أو إضافة شرائح التفاح إلى وعاء الإفطار أو دقيق الشوفان أو رقائق الذرة، أو حتى شرب عصير التفاح، أو إضافته إلى العصير الخاص بك أو السلطة وكذلك الكيك.


العناية بالبشرة بالليمون

العناية بالبشرة بالليمون
العناية بالبشرة بالليمون


تتعدد وصفات العناية بالبشرة بالليمون، وهو من عوامل التبييض الطبيعية، فهو غني بفيتامين C، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على طرد السموم وتحمي البشرة من التلف الضوئي وفرط التصبغ، لذا، إذا كان لديك تصبغ غير متساوٍ أو بقع داكنة أو ندبات حب الشباب في بشرتك، فحاولي استخدام الليمون للحصول على بشرة متوهجة.


ويمكنك استغلال الليمون بأكثر من طريقة، مثل إضافة عصير الليمون إلى سلطتك، إضافة عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من العسل العضوي إلى كوب ماء وشربه أول شيء في الصباح، وسيساعد ذلك في التخلص من السموم.


وبالنسبة للبشرة الدهنية المصابة بالتصبغ أو ندبات حب الشباب، اخلطي عصير الليمون مع ماء الورد وضعيه على بشرتك واشطفيه بعد 10 دقائق، أما البشرة الجافة، اخلطي عصير الليمون وزيت جوز الهند، وضعيه على بشرتك، واشطفيه بعد 10 دقائق.


كما يمكنك استغلال الليمون في التخلص من الهالات السوداء أيضًا، من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع أخرى صغيرة من الحليب، ووضعه على منطقة تحت العين، ثم شطفه برفق بعد 10 دقائق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل