العراق: انسحاب بعض الكيانات من الانتخابات لا يعنى تأجيلها


أكد مستشار رئيس الوزراء العراقى للشئون الانتخابية حسين الهنداوى، أن انسحاب بعض الكيانات من الانتخابات العراقية بسبب الوضع الأمني لا يعنى بالضرورة تأجيلها، مشيرا إلى عدم وجود معلومات عن “تهديدات تعرض لها مرشحون”.


 


وشدد حسين الهنداوى، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، على أن الانتخابات إذا لم تكن نزيهة وعادلة وحرة فلا معنى لها، مبينا أن الحكومة عبرت نصف المسافة باتجاه الانتخابات.


 


يذكرأن، وصل وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى لوكسمبورج تلبية لدعوة وجهت له من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة إرسال فريق فني للعراق وبحث مسائل مراقبة الانتخابات.


وأوضحت وزارة الخارجية العراقية – في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أن حسين وصل اليوم إلى لوكسمبورج، حيث أن الزيارة تأتي لمناقشة إرسال فريق فني للعراق لبحث مسائل مراقبة الانتخابات المُزمع إجراؤها في أكتوبر المقبل، وتوفير الظروف الملائمة لضمان أن تكون نتائجها معبرة عن إرادة الشعب العراقي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل