العدل الأمريكية تكشف رسائل تظهر ضغط ترامب للنظر فى مزاعم كاذبة حول انتخابات 2020


وأوضحت قناة (سي.إن.إن.) الأمريكية أن رسائل البريد الإلكتروني أظهرت كيف ضغط مساعد البيت الأبيض ورئيس الأركان وحلفاء آخرين على وزارة العدل للتحقيق في مزاعم تزوير الناخبين في انتخابات 2020، وكيف وجه ترامب الحلفاء لدفع جيفري روزينن للانضمام إلى المسعى القانوني للطعن في نتيجة الانتخابات في ذلك الوقت.




وأضافت القناة أن تلك المزاعم قد تزامنت مع الاستعداد آنذاك لقيادة روزينن وزارة العدل الأمريكية في ديسمبر من العام نفسه.




وأشارت (سي.إن.إن.) إلى أن هذه التقارير جاءت وفقاً لمجموعة من رسائل البريد الإلكتروني التي نشرها الديمقراطيون في لجنة الرقابة بمجلس النواب.




وتطرقت الوثائق إلى كيفية مواجهة روزينن وتعامله مع الضغط السياسي القادم من البيت الأبيض.




وتابعت القناة قائلة إن مساعد ترامب أرسل في 14 ديسمبر الماضي إلى روزينن والمسؤول في وزارة العدل ريتشارد دونوجو وثيقة تتعلق بمزاعم تزوير للناخبين في مقاطعة أنتريم بولاية ميتشيجان. 




وأرسل بالفعل، حسب “سي إن إن”، أحد مساعدي دونوجو الوثيقة إلى الادعاء العام الأمريكى عن المقاطعات الشرقية والغربية في ميتشيجان.. وبعد أقل من ساعة، كتب ترامب على تويتر أن بار سيغادر وزارة العدل قبل عيد الميلاد بقليل ما رفع روزينن ودونوجيو إلى الصدارة في وزارة العدل في ذلك التوقيت.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل