الصحة العالمية:النساء تشكل 70٪ من القوى العاملة الصحية و25٪ فقط في أدوار قيادية


أكد الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، على أهمية دعم دور القيادات النسائية والنهوض به في قطاعات الصحة حول العالم، مفيدا بأن النساء العاملات في القطاع الصحي نسبتهم كبيرة وتصل إلى 70% بينما نسبة أدوارهم القيادية منخفضة في المنظومة الصحية العالمية.


وقال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: ” بينما تشكل النساء 70٪ من القوى العاملة الصحية ، فإن 25٪ فقط من الأدوار القيادية تشغلها النساء. من الواضح أن السياسات التحويلية بين الجنسين ضرورية لدعم القيادات النسائية والنهوض بها في قطاع الصحة وفي كل قطاع”.


مدير الصحة العالمية على تويتر


 


وعن مشاركة المرأة في العمل، أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وجود تحيز صارخ ضد المرأة في مجالات التوظيف المتعلقة بمجالات التكنولوجيا في العالم، موضحة أن هذا التحيز ضد عمل المرأة في المجال التكنولوجي سيزيد من ترسيخ قوالب التفرقة بين الجنسين، وطالبت المنظمة الدولية باجتثُّاث جذور التحيز الجنساني في مجال الذكاء الاصطناعي.


وذكرت منظمة اليونسكو، في رسالة لها على الحساب الرسمي بموقع “تويتر”، نسبة تمثيل النساء العاملات في مجال التكنولوجيا، قائلة: “تمثل النساء نسبة 22 % فقط من عدد العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم، وهناك تحيّز صارخ ضد المرأة على صعيد الوظائف في مجال التكنولوجيا، مما يرسّخ القوالب النمطية الجنسانية”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل