السعودية تعيد افتتاح 8 مساجد بعد تعقيمها فى 6 مناطق


أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالممكلة العربية السعودية افتتاح 8 مساجد بعد إخلائها مؤقتا وتعقيمها في 6 مناطق ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 132 يوماً 1604 مساجد، في إطار الحرص على سلامة المصلين. وفق وكالة أنباء واس.




وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيا وإعادة فتحها هي: مسجدان في كل من منطقتي نجران والباحة، ومسجد واحد في كل من مناطق: الرياض والشرقية والقصيم والحدود الشمالية.


 


وكشفت أن تلك الإجراءات المتخذة هى لمزيد من الحرص على سلامة المصلين، إضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لجميع المساجد، داعية المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد.


 


وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية قد وجهت السبت الماضى بإعادة فتح 7 مساجد بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها فى 4 مناطق عقب ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 119 يوماً 1500 مسجد.


 


وأوضحت أن تلك الإجراءات تتخذ فى إطار مواجهة فيروس كورونا والحرص على سلامة المصلين، بالإضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة لكافة المساجد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل