الرئيس الجزائري يهنئ جوتيريش بإعادة انتخابه أمينًا عامًا للأمم المتحدة


هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بإعادة انتخابه لفترة ثانية، مجددا استعداد الجزائر مواصلة العمل معه.


وقال بيان للرئاسة الجزائرية اليوم: “هنأ الرئيس عبد المجيد تبون، الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو جوتيريش، بمناسبة إعادة انتخابه على رأس هذه الهيئة، متمنيا له تحقيق المزيد من النجاح، وكذلك التوفيق في مساعي إصلاح منظومة الأمم المتحدة“.


وأضاف البيان: “كما جدد الرئيس تبون دعم الجزائر واستعدادها لمواصلة العمل إلى جانب أنطونيو جوتيريش لمواجهة تحديات مكافحة الإرهاب وحل النزاعات وعلى رأسها تصفية الاستعمار“.


كما هنأ وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، جوتيريش..وقال بوقدوم -في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) – “أجدد التهاني لأنطونيو جوتيريش بمناسبة إعادة انتخابه في منصب الامين العام للامم المتحدة”، مؤكدا دعم الجزائر التام واستعدادها الكلي لمواصلة العمل معه في سبيل مواجهة التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم اليوم، وتحقيق أهداف ومبادئ ميثاق الامم المتحدة“.


وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت يوم الجمعة الماضي قرارا بتعيين الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش لفترة ثانية في المنصب.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل