الرئيس التونسى يتوجه إلى بلجيكا غدا الخميس


وذكر بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس سعيد من المقرر أن يلتقي خلال هذه الزيارة بكل من رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي دافيد ماريا ساسولي.




ومن المقرر أن يجري الرئيس التونسي جلسة مباحثات مع العاهل البلجيكي الملك فيليب، وسيلتقي أيضا مع رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيرنير هوير لبحث أنشطة البنك بتونس وتمويله لمشاريع في قطاعات حيوية على غرار البنية التحتية والتربية والصحة، كما سيشرف الرئيس سعيد على تركيز مجموعة أصدقاء تونس بالبرلمان الأوروبي التي تضم نوابا أوروبيين ممثلين عن مختلف الكتل السياسية.




وأشار البيان إلى أن الزيارة تندرج في إطار مزيد من ترسيخ العلاقات التاريخية بين تونس والاتحاد الأوروبي، شريكها الاقتصادي الأول، وتعزيز مكتسبات التجربة الديمقراطية في تونس وتحقيق الإنعاش الاقتصادي عبر دفع التعاون في عدة مجالات خاصة منها خلق فرص عمل والبحث العلمي والتكنولوجي والاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل