الديمقراطي الكردستاني يدعو بغداد لاخراج حزب العمال من العراق

العالم – العراق

وقال باجلان في حديث للسومرية نيوز، ان إنهاء الخروقات الحاصلة وحالة الفوضى على الحدود العراقية التركية نتيجة للصراعات بين الحكومة التركية و”حزب العمال الكردستاني” يستوجب المضي بعدة خطوات مهمة اولها تنسيق الجهود بين القوى الكردستانية وتوحيد المواقف في آلية التعامل مع تلك التحديات، مبينا ان الامر الثاني يكون من خلال التنسيق بين حكومتي بغداد واربيل لانهاء هذا الصراع على الأرض العراقية.

واضاف باجلان، ان الحكومة الاتحادية عليها تجهيز ودعم قوات البيشمركة بغية اخراج حزب العمال من الأراضي العراقية و الأماكن المتواجدين فيها بمنطقة كردستان، اضافة الى قيام الحكومة الاتحادية بمهامها الدستورية سواء بتدويل قضية الاعتداءات التركية او استدعاء السفير التركي لانهاء تلك التدخلات، لافتا الى ان وجود حزب العمال يعطي المبرر للتدخلات التركية بالتالي فان اسقاط تلك الحجج يكون من خلال طرد حزب العمال من الأراضي العراقية، اضافة الى وجود الاتفاقية السابقة بين النظام السابق وتركيا في عام 1983، والتي لم يتم الغاؤها او اعادة النظر بها من الحكومات المتلاحقة بعد عام 2003.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل