الدفاع الروسية تخطط لإطلاق نسخة ثنائية المقعد من مقاتلة “سو- 57” للجيل الخامس


صرح نائب رئيس الوزراء الروسى يورى بوريسوف، اليوم الأربعاء، بأن وزارة الدفاع الروسية وشركة “سوخوى” تخططان لتصميم نموذج ثنائى الكراسى من مقاتلة “سو-57” الروسية للجيل الخامس.


 


وقال بوريسوف فى تصريحات أثناء زيارته الميدانية لمنطقة الشرق الأقصى الروسية، أوردتها قناة “روسيا اليوم”، إن هناك اهتماما دوليا بـ”سو- 57” ، وجعلها ذات مقعدين سيزيد من الطلب عليها لدى المشترين الأجانب.


 


وأضاف أن “الاهتمام بالطائرة الواعدة يزداد من عام إلى آخر، وسيزداد فى المستقبل بقدر ما تدخل المقاتلات الجديدة للجيل الخامس حيز الاستخدام فى القوات الجوفضائية الروسية وتستعرض هناك أفضل مواصفاتها، وفيما يتعلق بإطلاق نسخة ذات الكرسيين من تلك الطائرة فإنه سيساعد فى توسيع دائرة مشتريها فى العالم”.


 


وكان مدير عام مؤسسة “روس أوبورون أكسبورت” الروسية ، ألكسندر ميخييف، قد أفاد مطلع يونيو الجارى بأن 5 دول فى جنوب شرق آسيا قد أبدت اهتماما بمقاتلة “سو-57” الروسية.


 


يذكر أن “سو–57” هى مقاتلة روسية للجيل الخامس تخصص لتدمير كافة أنواع الأهداف الجوية والبحرية والبرية، وتحلق بسرعة فوق الصوتية وتتوزع كل أسلحتها داخل هيكلها، وتتميز الطائرة بتخفيها عن الرادارات بفضل طلاء جسمها الذى يمتص الموجات اللاسلكية، وتتوفر فى الطائرة أحدث مجموعة من أجهزة الملاحة والتوجيه والتصويب.


 


ويتوقع أن تتسلم القوات الجوفضائية نهاية عام 2024 نحو 22 مقاتلة للجيل الخامس ليبلغ عددها بحلول عام 2028 نحو 76 طائرة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل