الخارجية الليبية تؤكد على ضرورة إخراج “المرتزقة” من البلاد بشكل كامل


قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش إن العملية السياسية مرتبطة بعدد من التحديات، موضحة أن هناك تحديات اقتصادية في البلاد وانقسام بين المكونات الليبية، وهناك بوادر أمل واجتماع دولي يبشر بمرحلة الاستقرار في ليبيا. 


 


وأكدت وزيرة الخارجية الليبية في مؤتمر صحفي مشترك مع أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا وإخراج المرتزقة من ليبيا بشكل كامل، لافتة إلى ان هناك رؤية لتفعيل المسار الأمني والاقتصادي، موضحة أنه من المهم خلق آلية ضغط على المجتمع الدولي للاهتمام بليبيا. 


 


فيما أشار وزير الخارجية سامح شكرى أهمية مؤتمر برلين حول ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحا أن الولاية التي تم منحها للحكومة الليبية تقضي الالتزام بخارطة الطريق منها الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإجراء الانتخابات وممارسة حقه الديمقراطي، فضلا على الخمسة اخراج المرتزقة والتعامل مع قضية القوات الاجنبية في ليبيا وضرورة دعم سيادة ليبيًا وعدم الانزلاق في ليبيا لوضع خطير. 


 


شدد وزير الخارجية على اهمية نجاح المسار العسكري وكذلك المسار الاقتصاد الذي تترأسه مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكدا ضرورة أن يقر المجتمع الدولي للمسارات التي تدعمها ليبيا وكذلك دعم المبادرة التي تطرحها حكومة الوحدة لإرساء السلام في ليبيا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل