البنتاجون تسحب قرابة 44% من قواتها فى أفغانستان.. ووزير الدفاع: متقدمين على الجدول


أعلنت البنتاجون مساء أمس، أن الجيش الأمريكى فى منتصف الطريق تقريبا لسحب قواته من أفغانستان، بعد شهر واحد من بدء عمليات الانسحاب، وفقا لصحيفة ذا هيل الأمريكية.


قال السكرتير الصحفي للبنتاجون جون كيربي، إن القيادة المركزية الأمريكية تقدر أنها أكملت “ما بين 30 إلى 44% من العملية التراجعية بأكملها”، مضيفة أن وزارة الدفاع شحنت ما يقرب من 300 طائرة من طراز سي -17 من أفغانستان، وسلمت ما يقرب من 13 ألف قطعة من المعدات إلى وكالة الدفاع اللوجستية لتدميرها منذ بدء الانسحاب في الأول من مايو.


وفقا للتقرير، أمر الرئيس بايدن في أبريل جميع القوات الأمريكية بالخروج من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أشعلت شرارة أطول حرب في أمريكا، ومع ذلك أشارت عدة تقارير إلى أن الانسحاب قد يكتمل في يوليو المقبل.


قال وزير الدفاع الجنرال لويد أوستن إن الانسحاب “متقدم بقليل” عن الجدول الزمني، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل.


تقدم القيادة المركزية تحديثات أسبوعية عن جهود الانسحاب في صورة نطاقات فقط ولا تحدد عدد القوات التي غادرت البلاد، وجاء في البيان الذي صدر ان واشنطن سلمت رسميًا ستة منشآت إلى وزارة الدفاع الأفغانية.


ووفقا للتقرير، ستسلم القوات الأمريكية قاعدة باجرام الجوية الرئيسية للقوات الأفغانية في خلال 20 يومًا تقريبًا، على الرغم من أن كيربي لم يؤكد النبأ.


وأضاف أن باجرام التي بناها الاتحاد السوفيتي في الثمانينيات وتعد أكبر منشأة عسكرية لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في أفغانستان سيتم تسليمها كجزء من الانسحاب، لكنه لم يؤكد التوقيت.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل