الأمن اللبنانى يضبط شخصا لقيامه بقرصنة 750 حساب تواصل اجتماعى لابتزاز أصحابها


أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى اللبنانية، القبض على شخص قام بقرصنة 750 حسابا على وسائل التواصل الاجتماعى بلبنان لابتزاز أصحابها وتهديدهم.


وكانت مواطنة لبنانية قد تقدمت فى 16 يونيو الماضى ببلاغ لمكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكية الفكرية فى وحدة الشرطة القضائيّة، يفيد بقيام شخص مجهول بسرقة حسابها الإليكترونى وابتزازها وتهديدها بنشر صور خاصة بها.


وبعد تحريات مكثفة قام بها عناصر المكتب، تم تحديد مكان المشتبه به وهو شاب سورى الجنسية يقيم فى بلدة بحمدون التابعة لمحافظة جبل لبنان، وقد تم إلقاء القبض عليه فى اليوم التالى للبلاغ.


وخلال التحقيقات مع المتهم، اعترف بما نسب إليه من اتهامات بتهديد وابتزاز المدعية طالبا منها إرسال صور وفيديوهات مخلة، اعترف بأنه أقدم على استخدام حسابها للإيقاع بضحايا آخرين.


وأكدت التحقيقات أن عدد الحسابات التى قام بقرصنتها تجاوز 750 حسابا على تطبيقى فيسبوك وانستجرام، ويعمل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية حالياً على إعادتها إلى أصحابها.


وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى اللبنانية، ممن وقعن ضحية أعمال مماثلة، التوجه إلى مركز المكتب تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وحذرت المديرية العامة المواطنين من خطر الوقوع ضحية لهؤلاء المبتزين الذين يستخدمون برامجا عدة لقرصنة الحسابات الإلكترونية، كما طلبت المديرية من المواطنين عدم فتح أى رابط مشبوه أو مجهول المصدر، أو تدوين بريدهم الإلكترونى أو كلمة المرور عليه.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل