إيرادات “مؤسسة دبي” تهبط أكثر من 40 بالمئة.. خسائر مليارية

تكبدت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثماري لحكومة دبي، خسائر مليارية خلال العام 2020، بعد هبوط إيراداتها أكثر من ٤٠ بالمئة.

 

ووفقا لبيانات نشرتها مؤسسة دبي، الثلاثاء، بلغت خسائر المؤسسة 15.5 مليار درهم (4.2 مليارات دولار)، خلال 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا. مقابل أرباح في 2019 بلغت 25 مليار درهم (6.8 مليارات دولار).

وهبطت إيرادات المؤسسة خلال العام 2020 بنسبة 40.3 بالمئة على أساس سنوي، إلى 136.1 مليار درهم (37.1 مليار دولار)، وفقا للبيانات الصادرة اليوم.

وأظهرت البيانات تراجعا ملموسا في عائدات قطاعات النقل والنفط والغاز، تقابله عوائد ثابتة في الخدمات المصرفية والمالية (مدعومة بمساهمة السنة الكاملة من دينيز بنك. كجزء من بنك الإمارات دبي الوطني).

وكان بنك الإمارات دبي الوطني، الأكبر في دبي، نفذ صفقة استحواذ على كامل أسهم بنك “دينيز” مقابل 15.48 مليار ليرة تركية (2.77 مليار دولار).

وتابعت المؤسسة: “أثرت القيود التي فرضتها الجائحة حول العالم بشكل متفاوت على جميع أنشطة السفر، السياحة، التجزئة والعقارات.. وأدى ذلك إلى تراجع ملموس في أسعار النفط والطلب عليه”.

و”دبي للاستثمارات الحكومية” تأسست في مايو/ أيار 2006، ومكلفة بتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الاستثمارات والمؤسسات التجارية.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل