أمريكا تسحب صواريخ الباتريوت من العراق ودول عربية

العالم – العراق

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين بان “إدارة الرئيس جو بايدن قررت خفض عدد الأنظمة المضادة للصواريخ بغرب آسيا”.

وأشارت الصحيفة نقلا عن المسؤولين قولهم، إن “إدارة الرئيس جو بايدن تقلل بشكل حاد من عدد الأنظمة الأمريكية المضادة للصواريخ في الشرق الأوسط، في خطوة لإعادة تنظيم تواجدها العسكري في المنطقة، حيث تركز القوات المسلحة على التحديات من الصين وروسيا” حسب الصحيفة.

وأضاف المسؤولون: “سيسحب البنتاغون ما يقرب من 8 بطاريات باتريوت من دول بينها العراق والكويت والأردن والسعودية، ومنظومة (ثاد) من السعودية، وسيتم تقليص أسراب المقاتلات المخصصة للمنطقة”.

وتابعوا: “تشمل إعادة الانتشار مئات الجنود في الوحدات التي تشغل أو تدعم تلك الأنظمة، والخطوة تأتي في الوقت الذي يخطط فيه الجيش الأمريكي للانسحاب الكامل من أفغانستان بحلول الصيف، وبعد أن خفضت الولايات المتحدة في الخريف الماضي قواتها في العراق بواقع النصف أو 2500 جندي، لأن القوات العراقية يمكنها تأمين البلاد”.

ونقلت الولايات المتحدة منظومات “باتريوت” إلى العراق، عقب تعرض قواتها المحتلة في هذا البلد لصواريخ من قبل بعض المجموعات المعارضة لحضور الاحتلال الاميركي فيما فشلت هذه المنظومات في التصدي لهذه الصواريخ وثبتت عدم فاعليتها في اعتراض هذه الصواريخ.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل