6 علامات على إنك محتاجة قصة شعر جديدة.. “الاطراف الجافة والمنقسمة الأبرز”


لا تحافظ قصات الشعر العادية على صحة شعرك فحسب، بل تمنحك أيضًا مظهرًا جديدًا ومنتعشًا، فمن المعروف أن المرأة التي تقص شعرها تكون على وشك تغيير حياتها، حيث لا تؤدي قصات الشعر إلى تحسين مظهرك فحسب، بل يمكنها أيضًا تعزيز ثقتك بنفسك بشكل كبير.


ولكن فى بعض الأحيان تتمسك الكثير من الفتيات بطول شعرها دون قصه، إلا أنه فى بعض الأحيان قد يتسبب ذلك فى ضرر الشعر على الرغم من اتباعهن روتين جيد للعناية بالشعر، وفى التقرير التالى يوضح موقع” برايت سايد” بعض  العلامات التي تشير إلى أن الوقت قد حان لقص شعرك حتى لو لم تشعري بالضرورة بالرغبة في ذلك:


1. تجف الأطراف أسرع من باقي شعرك:


عندما تبدأين في ملاحظة أن أطراف شعرك تجف أسرع من باقي شعرك، فيجب اللجوء لقص الشعر، فهذا يعني أن قشرة الشعر الخارجية التالفة تكون أكثر مسامية ولا يمكنها الاحتفاظ بالرطوبة، وبالتالي تجف بسرعة.

جفاف أطراف الشعر
جفاف أطراف الشعر


 


2. كل يوم هو يوم سيء للشعر:


نمر جميعًا بأيام يكون فيها مظهر الشعر سيئ ومن الصعب التعامل معه، ولكن  ماذا لو تجاوزت تلك الأيام السيئة الأيام الجيدة؟ قد يكون كابوسًا ولكن يمكنك التخلص منه ببساطة عن طريق قص هذا الشعر.

حالة الشعر سيئة كل يوم
حالة الشعر سيئة كل يوم


 


3. لا يوجد شكل على الإطلاق:


متى كانت آخر مرة كان شعرك مليئًا بالانتعاش والحياة؟ لا تتذكرين؟ إذا أصبح شعرك عديم الشكل وفقدت خصلات شعرك الطبيعية تماسكها، فهذه علامة ضرورة الذهاب إلى صالون التجميل لقص شعرك، يستحق الأمر إجراء عملية تشذيب كل 3 أشهر للحفاظ على جمال شعرك الطبيعي.

لا يوجد شكل محدد لشعرك


لا يوجد شكل محدد لشعرك


 


4. تنقسم نهايات الشعر:


يبدو أن هذه واحدة من أكثر المشاكل التى تواجه الكثير من الفتيات، ولكن الحقيقة أنه لا يمكنك إصلاح انقسام النهاية، والحل الوحيد هو الحصول على قصة شعر جديدة، ففي الواقع، ستستمر الأطراف المتقصفة في تقسيم جذع الشعرة وسيتعين عليك قص بوصات لإصلاحها إذا لم تحصلي على حواف منتظمة، قبل فوات الأوان امنحى شعرك حياة جديدة وقصيه.

انقسام أطراف الشعر
انقسام أطراف الشعر


 


5. الشعر لامع ولكن في القمة فقط:

 


إذا لاحظت أن شعرك لا يبدو لامعًا من منتصفه حتى الأطراف كما هو الحال في الجزء العلوي، فلا شك أن الجزء السفلي من شعرك يحتاج إلى القص.


6. تساقط الشعر:


يُنصح عادةً بأن قص الشعر يمكن أن يمنع تساقط الشعر،لا شك أن قصات الشعر تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة بشكل عام لذلك إذا كنت تريدين أن يظهر شعرك أكثر كثافة وامتلاء، فمن الأفضل أن تقصى شعرك بشكل أقصر.

تساقط الشعر
تساقط الشعر


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل