5 دروس فى الحياة اتعلمناها من دراما رمضان .. ما تتسرعش فى قرارك زى “هنا”


يتابع المشاهدون بشغف حلقات الأعمال الدرامية المعروضة على الشاشة خلال شهر رمضان، ويشعر البعض بأن الأشخاص الذين أمامهم على الشاشة من الواقع، فيتفاعلون مع الأحداث ويغضبون ويسعدون لفرحهم، كما يتعلمون من أخطائهم التى يشاهدونها عبر تغير مجرى الأحداث، والدروس التى تعلمناها من الدراما الرمضانية، نستعرضها فى هذا التقرير.


دروس حياتية تعلمناها من الدراما الرمضانية

 


ما تتسرعش فى قرارك

 


تعلمنا من شخصية “هنا” التى تضمن أحداث مسلسل “لعبة نيوتن”، عدم التسرع فى إتخاذ القرار، حتى لا تقع فى الكثير من الأخطاء وتشعر بالندم بعد ذلك، وهذا ما حدث مع شخصية “هنا” التى تقوم بأدائها الفنانة، منى زكى، عندما تسرعت فى إتخاذ القرار بالزواج من مؤنس الذى يقوم بدوره الفنان محمد فراج دون أن تتحدث مع طليقها حازم أو تسمع وجهة نظره، وشعرت بالندم بعد ذلك عند عودتها لمنزلها الذى كانت تعيش فيه مع حازم، وشعورها بالحنين لمنزلها وغيرتها عند اكتشافها وجود علاقة بينه وبين أمينة، وكل هذا يوضح ندمها على تسرعها بالزواج من مؤنس.

مشهد من مسلسل لعبة نويتن
مشهد من مسلسل لعبة نويتن


 


اتمسك باللى بتحبه

 


ومن الدروس الحياتية التى تعلمناها من الدراما الرمضانية لهذا العام، هو التمسك بالحبيب الوفى الذى لديه استعداد أن يضحى من أجلك ويتحمل معك أسوأ الظروف، وهذا ما تعلمناه من مسلسل “الاختيار 2″، من قصة يوسف الذى يقوم بتقديمها الفنان أحمد مكى وعاليا التى تقوم بأدائها الفنانة، أسماء أبو زيد، التى كانت وفية ومخلصة له وظلت تنتظره، وساعدته فى التخلص من مخاوفه وقلقه من مستقبل حياتهما معاً.

يوسف وعليا من مسلسل الإختيار2
يوسف وعليا من مسلسل الاختيار 2


 


ولادك أهم شىء فى حياتك

 


وتعلمنا من أحداث مسلسل “نسل الأغراب” وخاصة من شخصية جليلة التى تقوم بأدائها الفنانة، مى عمر، والتى اختارت الزواج من عساف أحمد السقا وتطليقها من زوجها غفران الغريب أمير كرارة، حتى تحافظ على أولادها وتحميهم من انتقام عساف من زوجها غفران.

جليلة من مسلسل نسل الأغراب
جليلة من مسلسل نسل الأغراب


 


بلاش ثقة زايدة فى الناس

 


تعلمنا من أحداث مسلسل “ضد الكسر“، أنه يجب عدم إعطاء الثقة الزائدة للآخرين، والتحقق من أى شىء قبل إلقاء التهمة على أى شخص، وهذا من خلال علاقة “كريم” الذى يقوم بأدائه الفنان محمد فراج بأصدقائه الذين تسببوا فى إيذائه وانفصاله عن زوجته.

محمد فراج ضد الكسر
محمد فراج ضد الكسر


أتمنى الخير لغيرك

 


وتعلمنا من أحداث مسلسل “حرب أهلية“، أنه يجب على الإنسان أن يتمنى الخير لغيره، ولا يسعى إلى إيذاء الآخرين، لأنه فى النهاية لن يجنى سوى كراهية من حوله، وهذا من خلال شخصية “تمارا” التى تقوم بأدائها الفنانة، جميلة عوض، والتى كانت تسعى دائماً لإنهاء العلاقات العاطفية لمن حولها، حتى كرهها من حولها.

تمارا ووالدتها من مسلسل حرب أهلية
تمارا ووالدتها من مسلسل حرب أهلية


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل