5 خطوات أساسية لإزالة المكياج بطريقة صحيحة.. اهتمى بمنطقة العين


قد تبدو الفتيات أكثر جمالاً عندما يطبقن المكياج بطريقة صحيحة، وتعرف غالبية الفتيات أن وضع مستحضرات التجميل يتطلب تقنية محددة ووقتًا طويلاً، لكننا ننسى أن غسلها ليس بالأمر السهل أيضًا، فإزالة المكياج يتطلب طقوس خاصة يجب أن تؤخذ على محمل الجد.


ونظرًا لأن غسل وجهك لا يكفى لإزالة المكياج بطريقة صحيحة، ففى التقرير التالى يوضح موقع “برايت سايد” 5 خطوات بسيطة ستساعدك على إزالة المكياج دون الإضرار ببشرتك:


الخطوة الأولى: قبل إزالة المكياج 


تبدأ إزالة المكياج بالتحضير لهذه العملية، لذلك عليك أولاً شراء المجموعة اللازمة من منظفات الوجه، وإذا كانت بشرتك دهنية، فعليك اختيار المنتجات الخالية من الزيوت، بينما المنتجات ذات التأثير المرطب مناسبة للبشرة الجافة، ومن الأفضل شراء منظف منفصل للعين، وتأكدى من شد شعرك للخلف حتى لا يتعارض مع التنظيف، ومن الأفضل تنظيف بشرتك مسبقًا بمنديل مبلل خاص.

إزالة الماكياج
إزالة المكياج


 


الخطوة الثانية: إزالة المكياج عن العينين


قد تفضلين استخدام المنظفات التي تحتوي على الزيت إذا كنتِ تستخدمين مستحضرات تجميل مقاومة للماء أو يمكنك استخدام أى منظف آخر مفيد لك، بللى قطعة من القطن بالمنتج جيدًا واضغطى عليها على العين، وانتظرى لمدة 10-20 ثانية ثم حركى القطن فوق العين برفق دون فركها، فالجلد حول العينين حساس للغاية.

إزالة ماكياج العين
إزالة مكياج العين
طريقة إزالة ماكياج العين
طريقة إزالة مكياج العين


 


الخطوة الثالثة: إزالة المكياج عن الشفاه


بعد ذلك، يجدر بك إزالة المكياج عن الشفاه، حتى لا تلطخى وجهك بالكامل بأحمر الشفاه، يمكنك استخدام منتجات خاصة، على الرغم من أن الفازلين العادي رائع أيضًا، ضعيه على شفتيك وانتظرى حتى 5 دقائق وامسحيه بقطعة قطن، لا تفركي بقوة حتى لا تؤذي شفتيك.

إزالة أحمر الشفاه
إزالة أحمر الشفاه


 


الخطوة 4: إزالة المكياج عن وجهك


يمكنك البدء بماء ميسيلار، فقط بللى قطعة قطن بالمنتج وامسحى وجهك، ولا تنسى المنطقة تحت الفك وخلف الأذنين، وتأكدى من تنظيف خط شعرك، لأن مستحضرات التجميل تدخل هناك أيضًا، بعد ذلك يمكنك استخدام مزيل المكياج بحركات دائرية على الوجه والرقبة.


اشطفي وجهك بالماء وجففيه بمنشفة، ويمكنك استخدام منشفة ورقية لمنع انتشار البكتيريا، ولكن لا تفركي بشرتك، فقط ارشيها بالماء.

إزالة ماكياج الوجه
إزالة مكياج الوجه


 


الخطوة 5: بعد الإزالة


من المهم جدًا العناية ببشرتك بعد إزالة مكياجك، هذه هي المرحلة الأخيرة من الإجراء، يمكنك تدليك وجهك بلطف لمنحه المرونة وزيادة تدفق الدم، وتحتاجين بالتأكيد إلى وضع مرطب حتى لا تجف بشرتك.

بعد إزالة الماكياج
بعد إزالة المكياج


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل