133 بعثة دبلوماسية ايرانية في الخارج مستعدة لاجراء الانتخابات

العالم – ايران

وفي تصريحه له قال كاظم سجادي ان جميع مستلزمات الانتخابات تم ارسالها الى السفارات والقنصليات الايرانية العامة في الخارج، وقد تم ايجاد المزيد من مراكز الاقتراع في سائر المدن الكبرى بختلف الدول والتي يقطن فيها عدد كبير من الجاليات الايرانية، لئلا يضطر الايرانيون للتوجه الى عواصم تلك الدول حصريا للمشاركة في الانتخابات.

وأعلن سجادي استعداد 133 بعثة دبلوماسية ايرانية في الخارج لإجراء الدورة الثالثة عشرة للانتخابات الرئاسية، مضيفا انه في الدول التي ليست للجمهورية الاسلامية الايرانية سفارات فيها، ولا تتوفر امكانية الوصول، سيتم ارسال مستلزمات الانتخابات الى الايرانيين في تلك الدول عبر مراكز الاقتراع في الدول المجاورة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون القنصلية والبرلمانية وشؤون الايرانيين خارج البلاد، الى ان مهمة اجراء الانتخابات في خارج البلاد هي على عاتق وزارة الخارجية، مؤكدا انه جرى تعاون جيد بين وزارة الخارجية ومجلس صيانة الدستور ووزارة الداخلية في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل