يوم الضحك العالمى.. اعرفى إزاى بيزود جمالك من تحسين البشرة لإنقاص الوزن


الضحك هو أحد وسائل التعبير عن السعادة، سواء عند إلقاء إحدى النكات الفكاهية أو عند رؤية موقف كوميدى أو مشاهدة أحد الأفلام الكوميدية، وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى الضحك، ولكن الذى لا يعرفه البعض إن للضحك فوائد جمالية ونفسية للمرأة، لو علمتها لضحكت يوميًا وهذا ما نستعرضه فى التقرير، بمناسبة يوم الضحك العالمى الذي يتم الاحتفال به فى الأحد الأول من شهر مايو، وفقًا لما ذكره موقع “howstuffworks“.


الضحك هيساعدك تخسى


ينصح بإضافة الضحك إلى نظام التمرين، الذى تتبعه المرأة لخسارة الوزن الزائد، حيث يساعد الضحك على زيادة معدل ضربات القلب والدورة الدموية، ويقلل عضلات البطن، وقد أشار الدكتور ويليام فراي من جامعة ستانفورد، إلى أن الضحك من القلب خمس مرات في اليوم له نفس فوائد ممارسة رياضة التجديف لمدة 10 دقائق، كما أن الضحك لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة تساعد على حرق 50 سعرة حرارية والتي يمكن أن تترجم إلى 4.4 رطل في السنة.

فوائد جمالية للضحك
سيدة وطفلها 


 


الضحك هيحسن بشرتك


يحسن الضحك من لون البشرة ومظهرها عن طريق امتصاص المزيد من الهواء، وبالتالي تزويد الخلايا بالأكسجين، وبالتالى زيادة الأكسجين تنشط البشرة وتعمل على تفتيح لونها، وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

يوم الضحك العالمى..فوائد الضحك
صديقتان


الضحك هيحسن من إبداعك


وجد الباحثون أن الأفراد الذين يتمتعون بروح الدعابة يتعاملون مع حل المشكلات بطريقة أكثر إبداعًا، من غيرهم، بالإضافة إلى ذلك ثبت إنهم أكثر إنتاج وربحًا من زملائهم الأخرين.


الضحك هيساعدك على الاسترخاء


يساعد الضحك لمدة 45 دقيقة على الشعور بالاسترخاء وتقليل التوتر، وإرخاء العضلات.

يوم الضحك العالمى
سيدة تضحك


 


ممارسة يوجا الضحك


إلى جانب الطرق الطبيعية للضحك كالمزاج مع الأصدقاء أو مشاهدة فيلم كوميدي أو الكوميكس، يمكنك الاستفادة من فوائد الضحك بممارسته كنوع من اليوجا المعروفة باسم يوجا الضحك والتى تعتمد على ممارسة أنواع مختلفة من الضحك، مثل الضحك من القلب والضحك الصامت، ذو الفم المفتوح والضحك الطنان، والضحك المتأرجح، وضحك الأسد، وممارسة  كل وضعية ضحك لمدة 45 ثانية، تليها سلسلة من تمارين التنفس وتمارين الإطالة.


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل