يوم البرجر العالمى.. كم مرة دخل فيها الساندويتش الشهى موسوعة جينيس؟


يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول الوجبات السريعة التي تشتهر بها الكثير من المطاعم، لكن مع انتشار فيروس كورونا امتنع عدد من الأشخاص من تناول الطعام خارج المنزل، لذا لجأت الكثير من الأمهات أو ربات البيوت للبحث عن طريقة عمل البرجر في المنزل، وباعتباره من الوجبات المفضلة يستغله البعض ممن يرغبون في تحقيق أرقام قياسية والدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


يحتفل العالم في يوم 28 مايو من كل عام بيوم الهامبرجر العالمي، وفي هذا اليوم نقدم لكم نقلًا عن موقع “guinnessworldrecords” عدد المرات التي دخل فيها البرجر إلى موسوعة جينيس العالمية.


أكبر مطعم برجر في العالم

أكبر مطعم برجر في العالم
أكبر مطعم برجر في العالم


لكل مكان مساحته الخاصة التي يختار صاحبها استغلالها بالطريقة التي تناسبه، إلا أن صاحب هذا المطعم قرر أن يخصصه بالكامل لعشاق البرجر. تبلغ مساحة أكبر مطعم برجر في العالم 2860 مترا مربعا، تلك المساحة التي تستخدم لإنشاء 10 ملاعب تنس.


ورغم أن الهامبرجر من الوجبات الغربية، إلا أن هذا المطعم يقع في منطقة عربية، وهي جدة بالمملكة العربية السعودية، ويطلق عليه اسم “I’M HUNGRY“.


أكبر هامبرجر في العالم

أكبر هامبرجر في العالم
أكبر هامبرجر في العالم


سجلت موسوعة جينيس أكبر برجر في العالم بحجم لا يمكن للشخص العادي تناوله، وبلغ حجمه 1.164.2 كيلو جرام، أي أكثر من طن، وتكون وقتها من 3 قطع دائرية من الهامبرجر المضاف إليها الخس والطماطم والبصل والصوص المخصص للبرجر، فضلًا عن الخبز المصمم مخصوص لهذا الحجم من الهامبرجر.


يعود هذا الرقم القياسي لأكبر هامبرجر في العالم إلى ألمانيا، وتحديدًا مدينة بيلسينج، وذلك عام 2017، وشارك في تحقيقها 300 شخص، وعقب دخول البرجر إلى موسوعة جينيس، تم تقطيعه وتقسيمه إلى قطع، وتم توزيعها وبيعها، والتبرع بالعائد المادي منها للجمعيات الخيرية الموجودة في المدينة.


أكبر قطعة لحم هامبرجر دائرية

أكبر قطعة لحم هامبرجر دائرية
أكبر قطعة لحم هامبرجر دائرية


يعتمد البرجر في تصنيعه على اللحم الطازج بشكل عام، لذا فكر البعض في تقديم أكبر قطعة لحم هامبرجر دائرية في العالم، تلك التي بلغ وزنها 2.74 طن، وهذا يعادل وزن نصف فيل.


ورغم أن هذا الرقم تم تسجيله منذ سنوات طويلة عام 1999، إلا أن أحدًا لم يتمكن من كسره حتى الآن، وحضر حوالي 3500 شخص محاولة تمت في ولاية مونتانا وتحديدًا في بلدة ساكو الأمريكية لكسر هذا الرقم القياسي من قِبَل Loran Green.


أكبر هامبرجر متاح للبيع وأغلى هامبرجر في العالم

أكبر هامبرجر متاح للبيع وأغلى هامبرجر في العالم
أكبر هامبرجر متاح للبيع وأغلى هامبرجر في العالم


رغم أننا تحدثنا عن أكبر هامبرجر في العالم، إلا أن إتاحته للبيع هي ما جعلته مميزًا، حيث يمكنك شراء هذا البرجر وتناوله، لذا حصل على لقبين وليس لقب واحد فقط، وهو أكبر هامبرجر متاح للبيع وأغلى هامبرجر في العالم.


يبغ وزن أكبر برجر متاح للبيع في العالم 352.44 كيلوجرام، وفي حال الرغبة في طلب البرجر، يجب الاتصال بالمطعم قبل 48 ساعة، سعره 5000 دولار أمريكي، لذا أصبح أغلى برجر في العالم، والمطعم صاحب هذا البرجر القياسي هو Juicys Foods وOvations Foodservices ومكانه في أمريكا وتحديدًا مدينة كورفاليس الموجودة في ولاية أوريجون.


أطول صف من الهامبرجر

أطول صف من الهامبرجر
أطول صف من الهامبرجر


وأخيرًا، رغم أنك بمجرد النظر إلى هذا الهامبرجر تجد أن حجمه طبيعيًا، إلا أنهم استطاعوا من خلاله تحقيق رقمًا قياسيًا، حيث استخدموه في صناعة أطول صف من الهامبرجر، واحتوى هذا الصف على عددًا هائلًا من البرجر، وبلغ طوله 475.10، بما يعادل نصف طول برج خليفة في دبي باعتباره أطول برج في العالم، وتم توثيق هذا الرقم القياسي في إسبانيا بمقاطعة اليكانتي عام 2016.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل