وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة ووجه خالى من العيوب


تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة صحية ومشرقة، دون الحاجة لمستحضرات تجميل لتحسينها وإخفاء عيوبها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “pharmeasy“.


 


وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة: وصفة زيت جوز الهند


يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، كما يناسب مختلف أنواع البشرة ماعدا من يعانون من حساسية من جوز الهند، وللحصول على بشرة نضرة ومشرقة، يمكن تحقيق ذلك من خلال وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على البشرة، مع التدليك، وتركه لبضع دقائق، ثم غسل الوجه .


 


وصفة العسل لبشرة نضرة مشرقة


يعتبر العسل مرطبا للبشرة، كما يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا، تساعد على علاج حب الشباب وتقليل عيوب البشرة وتبييضها والتخلص من ندبات الوجه والحصول على بشرة نظيفة من خلال وضع العسل مباشرة على الوجه ومنطقة الرقبة، ولكن مع التأكد من نظافة البشرة وأنها رطبة، ثم تدليك الوجه ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات  للحصول على بشرة نضرة مشرقة
وضع قناع للبشرة 


 


وصفة عصير البرتقال لبشرة نضرة مشرقة


يعتبر البرتقال غني بفيتامين “سي”، الذى يساعد في إزالة السموم، لذلك فإن كوب من عصير البرتقال يوميًا يعمل على تنظيف البشرة وتجديد شبابها والتحكم في حب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال أخذ بعض قطع من قشر البرتقال وطحنها ببضع قطرات من ماء الورد للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضع المعجون على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة
قناع للبشرة 


 


وصفة الخيار لبشرة نضرة مشرقة


يعمل الخيار على علاج الهالات السوداء وترطيب البشرة وبالتالي يساعد فى الحصول على بشرة مشرقة من خلال وضع شرائح الخيار على العينين، والوجه وترك الشرائح لفترة من الوقت على الوجه، ثم غسله بالماء.


وصفة البابايا لبشرة نضرة مشرقة


تساعد فاكهة البابايا فى تفتيح البشرة و التخلص من الندبات، حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة صحية مشرقة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع البابايا في مطحنة الخلاط ثم  وضع العجينة على البشرة وتركها لفترة من الوقت، ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية للحصول على بشرة نضرة مشرقة
وضع كريم على البشرة 


وصفة جل الصبار لبشرة نضرة مشرقة


يحتوى جل الصبار على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ويساعد فى الحصول على بشرة نضرة وناعمة ويعالج حب الشباب وحروق الشمس، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وضع جل الصبار على البشرة وتركه لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه  بالماء البارد وتركه البشرة حتى تجف.                                


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل