وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة.. ضرورية فى الصيف


عندما ترتفع درجة حرارة الطقس، يعانى الإنسان من التعرق الشديد والذى يساعد فى التخلص من سموم الجسم والحفاظ على درجة حرارته، لكن فى نفس الوقت تنتج عنه رائحة كريهة، تجعله يشعر بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “bebeautiful“.


وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة: وصفة الخل 


يجب أخذ قطعة من القطن ووضع القليل من الخل سواء الأبيض أو خل التفاح، ومسح المناطق المعرضة للتعرق بالجسم، حيث يساعد الخل على موازنة درجة حموضة الجلد وقتل البكتيريا الناتج عنها الرائحة.

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
الحصول على بشرة ناعمة برائحة منعشة 


 


وصفة الليمون للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


يعمل الليمون على موازنة درجة حموضة الجلد، من خلال تقطيع الليمون إلى نصفين وعصرهم على ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة لعمل عجينة ووضعها على الإبط وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الإبطين.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
 الحصول على رائحة جسم منعشة


 


وصفة الشاي للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


نملأ إناء بالماء ونضيف عدد من أوراق الشاي الأخضر، و بمجرد أن يبرد، يجب غمس كرة قطنية في الخليط ووضعها على المناطق المعرضة للتعرق، حيث يساعد الشاي في الحفاظ على البشرة جافة والتخلص من الروائح الكريهة، ويمكن تكرار النصيحة مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع.


وصفة الطماطم للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


نحضر كوبين من عصير الطماطم الطازج ونضيفه إلى دلو من الماء، ونستحم به أو ننقع الجسم لمدة 20-30 دقيقة، حيث تساعد الخصائص المطهرة التى تحتوى عليها الطماطم فى التخلص من الروائح الكريهة.

التخلص من رائحة الجسم الكريهة
التخلص من رائحة الإبط الكريهة


وصفة صودا الخبز للتخلص من رائحة الجسم الكريهة


تساعد صودا الخبز على امتصاص الرطوبة والتقليل من نمو البكتيريا، ويمكنك استخدامه مثل بودرة التلك ووضعه على الإبطين وبين أصابع القدم، ويمكن وضع القليل منها فى الحذاء وتركها طوال الليل مع تنفيض الحذاء قبل ارتدائه فى الصباح، حيث يساعد ذلك فى التخلص من الروائح الكريهة داخل الحذاء، أو يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كوب من الماء، ووضع الخليط في زجاجة رذاذ قديمة، ورش منطقة الإبط يومياً مع التأكد من جفاف الإبط قبل ارتداء الملابس لتجنب البقع .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل