وصفات طبيعية لعمل غسول للوجه لتنظيف البشرة وترطيبها


تحتاج البشرة للتنظيف سواء عند الاستيقاظ من النوم أو في آخر اليوم، للتخلص من أثار التلوث البيئى أو آثار مستحضرات التجميل وغيرها من الشوائب التى يجب التخلص منها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لعمل غسول للوجه، باتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “thehealthy“.


وصفات طبيعية لعمل غسول للوجه


غسول للوجه من زيت جوز الهند


يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوى على حمض اللينوليك، الذي يساعد في علاج حب الشباب، وحمض اللوريك وهو مرطب ومضاد للميكروبات، لذلك يوصى بوضع زيت جوز الهند على الوجه وتركه لمدة 30 ثانية تقريباً، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه، حيث يساعد ذلك على تفتيح المسام، مع ترك المنشفة لمدة تتراوح مابين 15 إلى 30 ثانية، وبعد ذلك يجب إزالة الزيت بقطعة قماش.

وصفات  لعمل غسول للوجه
غسل الوجه بالماء 


غسول للوجه من خل التفاح

 


يحتوى خل التفاح على حمض الماليك، والذي يشبه حمض ألفا هيدروكسي، حيث يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها ومنع انسداد المسام وحب الشباب، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تخفيف خل التفاح بالماء ووضعه على البشرة، أو خلط مقدار من خل التفاح مع مقدارين من الماء، ورجه جيدًا، ووضعه على وجه نظيف باستخدام كرة قطنية، وعند جفاف البشرة، يجب وضع مرطب يومى.

وصفات طبيعية لعمل غسول للوجه
استخدام غسول للوجه


غسول للوجه من العسل والليمون

 


يساعد العسل والليمون على ترطيب وتنظيف البشرة، كما يعمل العسل على  منع حب الشباب وتبطيئ عملية شيخوخة الجلد، ويرطبه، ولذلك ينصح بمزج 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي مع عصر نصف ليمونة، ووضع القناع على الوجه والرقبة، مع تجنب العين، وترك الخليط  مع تجنب المنطقة القريبة من العينين، مع الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، وتركه حتى يجف.


غسول للوجه من الزبادي

 


يعتبر الزبادي منظف طبيعي مثالي للبشرة، حيث يساعد على تجديد شباب البشرة ويرطبها، لاحتوائه على البروتين وحمض اللاكتيك، الذى يساعد على إزالة السموم من الجلد، والتخلص من خلاياه الميتة، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي اليوناني كامل الدسم مع ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم إزالة الخليط بقطعة قماش ناعمة ورطبة.

طرق طبيعية لعمل غسول للوجه
تنظيف الوجه 


غسول للوجه من زيت الزيتون

 


يعتبر زيت الزيتون مرطب طبيعى للبشرة، لذلك ينصح بمزج  صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل، وكذلك ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على وجه نظيف وتركه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق ، ثم غسل الوجه بالماء.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل