وصفات طبيعية لتقشير الجسم.. مكونات سهلة وخطوات بسيطة


يعتبر تقشير البشرة أحد الطرق التى تساعد فى الحفاظ على نضارة وصحة البشرة، ويمكن تنفيذها من خلال تحضير مكونات طبيعية متوفرة فى المنزل، مع اتباع خطوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لتقشير الجسم، وفقاً لما ذكره موقع ” prevention “.


 


وصفات طبيعية لتقشير الجسم: ملح البحر 


ينصح بتحضير 1/2 كوب ملح بحر مع 1/2 كوب أى زيت طبيعى، ثم مزج ملح البحر والزيت في وعاء، وإذا لزم الأمر، يمكن إضافة المزيد من الملح أو الزيت للحصول على القوام، ويمكن إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل فى حالة الرغبة فى ذلك مع التقليب، ثم يوضع على الجسم مع التدليك بحركة دائرية، ثم تركه لعدة دقائق، وغسل الجسم بعد ذلك.

طرق طبيعية لتقشير الجسم
تقشير اليد


 


وصفة السكر والشاي الأخضر لتقشير الجسم


نحضر 2 كيس من الشاي الأخضر ثم 1/2 كوب من الماء الساخن مع كوب سكر بني وربع كوب زيت جوز هند مذاب، ثم نضيف أكياس الشاي إلى الماء الساخن، وتركه حتى يبرد، ثم إضافة السكر البني على الوعاء، وإضافة زيت جوز الهند والسكر، وبمجرد أن يبرد الشاي، يضاف للخليط  و من المهم أن يكون الشاي باردًا حتى لا يذوب السكر، ثم إضافة زيت جوز الهند، للحصول على القوام المطلوب، ثم وضع ملعقة من المزيج على الجسم مع التدليك بحركة دائرية لتقشير الجسم ثم غسل الجسم بالماء.

وصفات  لتقشير الجسم


تقشير اليدين


 


وصفة السكر والعسل لتقشير الجسم


نحضر1/2 كوب سكر بني و1/4 كوب زيت جوز هند مذاب، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، ثم إضافة السكر البني وزيت جوز الهند والعسل إلى وعاء ثم خلط المكونات، وإضافة المزيد من زيت جوز الهند للحصول على القوام المطلوب، ثم وضع ملعقة من المقشر على الجسم، مع التدليك ثم غسل الجسم بالماء.


 


وصفة الأفوكادو لتقشير الجسم


يجب هرس نصف ثمرة أفوكادو، وتحضير 3 ملاعق صغيرة من العسل و 2 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة في وعاء، مع التقليب، ثم تدليك الجسم بالمزيج، ثم غسل الجسم بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتقشير الجسم
تقشير الجسم


وصفة دقيق الشوفان والعسل لتقشير الجسم


نخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان و 2 ملاعق كبيرة من بذور عباد الشمس، وطحنهما للحصول على مزيج ناعم، ثم خلط المزيج مع 4 ملاعق كبيرة من الزبادي و 2 ملاعق صغيرة من العسل الدافئ، وتدليك الجسم بالمزيج برفق، وترك المقشر على الجسم لمدة ثلاث دقائق ثم نغسل الجسم بالماء. 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل