وزير الخارجية السعودى: نعمل على تخفيف حدة التوتر بين باكستان والهند


وقال الأمير فيصل – فى تصريحات لوسائل إعلام باكستانية – “فيما يتعلق بالعلاقة مع الهند أريد أن أشيد بما تم تحقيقه مؤخرا من تهدئة التوترات ووقف إطلاق النار، فهذه خطوة ممتازة فى الاتجاه الصحيح”، وفقا لما ذكرته صحيفة “إكسبريس تريبيون” الباكستانية على موقعها الإلكترونى .


وأكد الوزير السعودى “سنعمل على التأكد من أن التوترات مستمرة فى الانخفاض بين البلدين”.


وأضاف “لدينا علاقات جيدة متنامية مع الهند وآمل أنه من خلال هذا النهج يمكننا مساعدة الجميع فى العمل من أجل تقليل التوتر ” .


وأوضح أنه من وجهة النظر السعودية يجب أن يكون التركيز على تحقيق الازدهار للشعب هو الهدف الرئيسى لجميع السياسات، وقال “أعتقد أن باكستان لديها هذه الأولوية، فما أشار إليه رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان هو أن هناك تركيزا شديدا على أن تكون المنطقة آمنة لأن ذلك سيوفر الاستقرار المطلوب لتنمية اقتصاد البلاد”، وأكد أن “هذا هو بالضبط ما يجب القيام به، سنضمن بالطبع أى دعم يمكننا القيام به لتحقيق ذلك ” .


كما أشار الأمير فيصل إلى أن أفغانستان مهمة للغاية ليس فقط لأمن باكستان وجيرانها ولكن أيضا للأمن العالمى”، وأضاف أن باكستان لديها دور مهم للغاية تلعبه فى المساعدة على تأمين مستقبل أفغانستان.


وقال “سنعمل بالطبع بشكل وثيق مع زملائنا ومع المجتمع الدولى للتأكد من أننا قادرون على مساعدة أفغانستان لتحقق الاستقرار والازدهار”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل