هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية تتدخل بعد أزمة جيم ستوب

في ظل التقلبات غير التقليدية التي شهدتها الأسواق منذ بداية السنة… مثل معركة GameStop وانهيار Archegos Capital، تدرس هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية إجراءات تتطلب من المستثمرين الكبار الإفصاح بتفاصيل أكثر عن مراكزهم الاستثمارية وعن مشتقاتهم المالية سعياً لحماية صغار المستثمرين وفقا لنا نقلته CNBC. 


 


ومن المتوقع أن يدلي رئيس الرقابة على الأسواق المالية الجديد جاري Gensler بشهادته أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب، شهادة انتظرتها الأسواق لمعرفة كيفية عمل هيئة تنظيم الأوراق المالية الأميركية لتجنب أي فوضى ثانية في الأسواق.


 


ووفقًا لشهادة نشرتها اللجنة، Gensler سيؤكد أن موظفي الهيئة يعملون على إجراءات محتملة، بما في ذلك زيادة الإفصاح عن استثمارات “البيع على المكشوف”، واستراتيجية صناديق التحوط حول انخفاض الأسهم… ولكن من غير المتوقع أن يوضح توقيت هذه المقترحات.


 


وفي السياق نفسه، ستتخذ لجنة الأوراق المالية إجراءات صارمة ضد شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة أو “SPACs”، لتضع قواعد جديدة للحد من مخاطر المتعلقة بتلك الاندماجات.


 

ويذكر أن سهم GameStop كان قد ارتفع في يناير بشكل غير اعتيادي بعد أن قرر مستثمري التجزئة على Reddit بالضغط على سهم تاجر تجزئة الألعاب الفيديو، مما تسبب في خسائر فادحة لصناديق التحوط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل