هل نلحق بسعر الذهب العالمي ؟؟

هل نلحق بسعر الذهب العالمي ؟؟

كتب الاقتصادي اياد انيس محمد

قفز سعر الذهب الى 1823 دولار للأونصة في الأسواق العالمية نتيجة بيانات التوظيف الامريكية شديدة الانخفاض مما تسبب في انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة ,,, وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.28٪ لتصل إلى 1820.85 دولارًا، لتتجاوز علامة 1800 دولار

هذا الارتفاع سوف يترجم يوم الاحد لدينا بالتأكيد لدى الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق المسؤولة عن تسعير الذهب لدى الصاغة الى ارتفاع بالسعر المحلي كون السعر الحالي للذهب قد تم وضعه على أساس سعرا لأونصة عالمياً 1793 $ وارتفع 30 نقطة مرة واحدة ..

التوقعات العالمية تؤشر الى ارتفاعات قادمة في أسعار اونصة الذهب لكن تأثير الاقتصاد الأمريكي وأخباره وأسعار عوائد سندات الخزينة لا يمكن توقعها كون القرار بيد الساسة الأمريكيين و البنك الفدرالي الأمريكي ..

وننصح بحكم المتابعة للأسواق العالمية بعدم اللجوء للمضاربة نتيجة عدم الاستقرار في التصريحات الامريكية وتطور الأوضاع الصحية العالمية مع انخفاض في أسعار الدولار والنفط وتقلب العملات الرقمية عالمياً و انخفاض البلاديوم والفضة بنسبة 0.1٪ بالنسبة للمعادن ..

سينسيريا

اقرا ايضا: بورصة الألبسة بالعيد… معظم الأرباح تذهب لتاجر المفرق .. التخفيضات بعد العيد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل