هكذا يمكنك منع الآخرين من التجسس على استخدامك لخدمات جوجل

ليس من المستغرب أن تقوم جوجل بتتبع تفاعلاتك مع أجهزة وتطبيقات جوجل، حيث يمكنك التحقق من الأشياء الجيدة التي يقدمها جوجل لك بالانتقال إلى صفحة نشاطي، حيث تقوم صفحة “نشاطي” بتتبع التطبيقات التي قمت بزيارتها اليوم، كما أنها تعرف المواقع التي بحثت عنها في خرائط جوجل.


 


لكن هذه ليست بيانات ترغب في توزيعها على أي شخص فقط، لذا أعلنت جوجل أنها تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى “نشاطي” في شكل حماية بكلمة مرور، حيث يمكن التوجه إلى “إدارة التحقق من حسابي”، حيث سترى خيارين، أحدهما لطلب تحقق إضافي لرؤية إدخالات حسابي والآخر لا يتطلب التحقق الإضافي.


 


وتقول جوجل أنه “إذا قمت بتشغيل تحقق إضافي، فستتأكد جوجل من هويتك قبل أن تتمكن من رؤية أو حذف سجلك الكامل في” نشاطي”، ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على سجلك أكثر أمانًا على الأجهزة المشتركة، وينطبق هذا الإعداد فقط على” نشاطي ” قد يستمر ظهور السجل في منتجات جوجل الأخرى “.


 


فيما يكون التحقق الإضافي مفيدًا إذا كنت أنت وشخص آخر تستخدم نفس الكمبيوتر، أو إذا تركت هاتفك أو جهازك اللوحي بدون قفل، ومع ذلك، لا يزال يتطلب استخدام تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ولا يحمي بياناتك باستخدام كلمة مرور إضافية، وإذا كنت تريد منع جوجل من الاحتفاظ بسجل حسابك، فانتقل إلى عناصر التحكم في النشاط واحذف السجل التفصيلي المخزن.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل