هاشتاغ: ’الأسد ضمانة البلد’.. يتصدر الترند

العالم – نبض السوشيال

وأعلنت المحكمة الدستورية العليا في سوريا أسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة السورية وهم: 1- الرئيس الحالي للبلاد بشار الأسد، 2- عبد الله سلوم عبد الله، 3- محمود أحمد مرعي، وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام في مؤتمر صحفي إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا واتخذت قرارا في كل منها، رفضا أو تأكيدا، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الهاشتاغ والذي تصدر قائمة الترند في لبنان وفاءا لسوريا ورئيسها الحالي بشار الاسد لما قدمه البلد الشقيق بقيادته الحكيمة للشعب اللبناني حاليا في ظل ازمة كورونا، ولاحقا ما قام به الرئيس الراحل حافظ الاسد في حقن دماء اللبنانيين ابان الحرب الاهلية، بالاضاقة الى تغريدات السوريين الذين هجروا من قبل المجموعات الارهابية والذين في اقاموا في لبنان بسبب ظروف البلاد التي عانت من حرب كونية استهدفت الشعب السوري بالدرجة الاولى وايمانا بقيادة الرئيس الاسد باعادة البناء وعودة اللاجئين.

وأكدت جميع التغريدات على ان ترشح الرئيس، بشار الأسد، للانتخابات الرئاسية المقبلة هو “ضمانة حقيقية” لأمن واستقرار سوريا، وأن الرئيس الاسد مثله مثل أي مواطن سوري، اضافة الى انه الضمانة لقيادة المرحلة القادمة لإعادة البناء واعادة تموضع سوريا كقوة حقيقية في المنطقة وضمان حقيقي لمستقبل سوريا. وان إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا هو دليل على استقلالية قرارها وسيادتها، وان إجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي يؤكد تصميم الشعب السوري على التعبير عن تطلعاته ورفضه أي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية وأنه لا يحق لأي جهة كانت التدخل بشأن سيادي للدولة السورية.

أشرف الرئيس السوري بشار الاسد خلال سنوات الحرب 2011 الى 2021 بشكل شخصي على الخطط العسكرية التي قام الجيش السوري بتنفيذها، واستعاد كل المدن التي كانت تحت حصار الجماعات الارهابية واعادها لسيطرة الدولة، افشل مشروع تقسيم سوريا الى دويلات افشل مشروع الحرب الاقتصادية على سوريا حافظ على بنية الدولة السورية باستخدام قرارات تضمن سير الحياة الطبيعية في ظل الحرب، وحقق انتصارا عسكريا على كل القوى الغربية والجماعات المدعومة من دول عظمى، وباعتبار سوريا طرف في محور المقاومة سانده هذا المحور بخيرة الرجال والقادة في مساعيه لانقاذ البلاد واعادة الامن والاستقرار للشارع السوري بعد 10 سنوات من الحرب.

وكتبت “Rami Awad” في تغريدة على حسابها الخاص “نعم وانتصر الأسد ويبقى رغم أنف الحاقدين 14 رئيس دولة وغيرها حاولوا إسقاط سوريا، فسقطوا وبقي الأسد شامخاً كقاسيون #الأسد_ضمانة_البلد”.

وقالت “Evasarkis55” في تغريدة لها “عندما نتكلم عن صاحب قلب اتسع للجميع وامتلك من الاخلاق منظومة قيٌم متكاملة انعكست على سيرة حياته المليئة بالأحداث، والمواقف والأعمال القيًمة يقف القلم عاجزا عن سردها ولا يمكن أن تكتب على صور تواريخ تتحدث وتشهد أحداث مسيرة حافلة بحب الوطن والدفاع عنه . #الأسد_ضمانة_البلد”.

غردت “hala ibrahimSYRIA” بالقول “لكي تبقى سوريتنا حصينة منيعة سنثبت للعالم برمته في السادس والعشرين من أيار أن الاستحقاق الدستوري المقرر للانتخابات الرئاسية سيكون الشاهد على وفاء السوريين لقيم السيادة والكرامة والعزة الوطنية التي استشهد أبطالها في سبيل صونها والدفاع عنها.. فالنهج مستمر #الأسد_ضمانة_البلد”.

وأضافت “hala ibrahimSYRIA” في تغريدة ثانية ” لأنه الرئيس الذي كان حاضراً دائماًفي ميادين القتال مع جنوده كقائدعام للجيش والقوات المسلحة،كحضوره بين أبناءشعبه في ساحات صموده الأسطوري يعضدإرادته،ويُمـده بالثقة بالانتصار متجولاً خلال أحلك أوقات الحرب بسيارته الخاصةفي شوارع دمشق،حين كانت عرضة لقذائف الإرهابيين #الأسد_ضمانة_البلد”.

ونشر حساب “درعا نت” تغريدة جاء فيها “#الأسد_ضمانة_البلد كل من قال بأن الأسد سوف يرحل هو من رحل، لم يدركوا بأنك المنتصر الوحيد في هذه المعركة وأن شعبك واقف بجانبك”.

وقال “Ezzeddin Mohamad” في تغريدة له “ومن غيرك يستحق التكريم .فربان السفينة الذي أنقذها من قراصنة العصر أحفاد أبو لهب آكلي لحومنا يستحق أن يمثلني #الأسد_ضمانة_البلد”.

من جانبها قالت “rasha hasan” في تغريدة لها “سورية انتصرت برؤية قيادتها الحكيمة وجيشها البطل وشعبها الجبار . نعم #الأسد_ضمانة_البلد”.


“ليليان الشركسية” غردت تحت الهاشتاغ قائلة “سوريا بكل مكوناتها حافظة عل وحدتها في ابشع حرب عاشتها وكان #الأسد_ضمانة_البلد السلام والخير والسعادة لهذا الشعب الرائع”.

من جانبه كتب “عٌلُي مْعٌلُآ” في تغريدة له “هذا هو الشخص الذي أنقذ بلده من الإرهAب و حماه من التدخل الأجنبي سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد #الأسد_ضمانة_البلد”.

ونختم الموضوع مع تغريدة الاخ “عيسى فاعور” والتي قال فيها “وللأسد البشار …نعم لأنه ابن هذه الأرض زارع فيها ومشجر في بقعها غارس أنحاء من سهولها وجبالها وبظلها وظلالها ننعم بالسلام بعد حرب ضروس سقطت دونه رؤوس رؤوس وبقي شامخا راسخا كقاسيون يعلم الصمود دروسا دروس وبقي صلدا صلبا ماتكسر والباقي رحل درسا دروس #الأسد_ضمانة_البلد”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل